" أهل الهمة في عيوننا "


استوقفني العنوان كثيرا حتى انني أعجبت بالعنوان قبل المضمون ، لأنه قيل قديما " المكتوب يعرف من عنوانه " و هنا كان الأمر ، حيث أن العنوان وهو أهل الهمة كان كافيا لمعرفة ما في مضمون مقال صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبد الله من تشجيع واضح و تحفيز قل مثيله بأسلوب التنافس الشريف بين كل شرائح المجتمع دون النظر الى فوارق العمر وما بينها .

 

و ذكرت صاحبة الجلالة في بداية مقالها ما يجعلك ايها المواطن ان تكون فخورا بكل ما تصنع ، فعندما قالت " في حياتنا كثير من الأبطال . قد لا يكونون خارقين بقدراتهم الجسدية لكنهم دون شك خارقون بتفانيهم لفعل الخير، بهمتهم وحسهم العالي بالمسؤولية. هم من يستثمرون وقتهم وجهدهم في تحسين أوضاع غيرهم، قنوعون بما لديهم و هم كنزنا الذي لا يفنى ... هم أهل الهمة . " تذكرت الجندي المجهول ، لذلك جاء على خاطري ان اسميهم الجنود المجهولين ، لأنهم يعملون ليل نهار لرقي هذا البلد دون ان يكون لهم نصيب من الشهرة و التعريف بهم ، فجاءت هذه المبادرة العادلة الرائعة للتعريف بـ هؤلاء الجنود المجهولين ، الذين يستحقون منا كل شكر و ثناء لما يقومون به في خدمة الوطن و المواطن ، و العمل الدءوب دون كلل او ملل لكل فرد كان صغيرا او كبيرا ، غنيا او فقيرا ، فالكل سواء .

 

وتفريق صاحبة الجلالة بين الحظ والهمة اكبر دليل على فكرها الراقي وتشجيعها السامي لهؤلاء ، فكانت كلماتها بلسماً للجميع لكي يكونوا على قدر الهمة و العمل من اجل " أهل الهمة " واني اضم صوتي الى كل صوت في بلدنا الهاشمي الكريم لكي نساعد كل محتاج ، ونحرث كل ارض بور، وننحت كل صخر قاسٍ في سبيل بناء الوطن، والواجب على الجميع ان يعمل بمقولة " لا علاقة للحظ بالهمة " لنكون نحن أهل الهمة، يدا بيد لكي نكرم الابطال وهم بيننا . لنكون فخورين بهم وبانجازاتهم وأفكارهم ، لنرسم على وجوهم البسمة التي تشجعهم لإكمال مسيرتهم وإنجاحها والعمل عليها بكل طاقة وجهد وقوة ارادة ، فالدال على الخير كفاعله .

فهذا مضمون كلام صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله في " اهل الهمة " لنكون نحن اهل الهمة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات