هل لرئيس الوزراء أن يعرفنا بهويتنا الاقتصادية ؟؟؟؟


أريد أن اسأل عباقرة الاقتصاد في الأردن ممن أشبعونا تنظيرا وتجارب فاشلة وجرعونا العلقم من وراء فشلهم الذي أوصلنا لما نحن فيه ، بعد هذا العمر الطويل من قيام الدولة الأردنية اتسائل كما يتساءل غيري ؟ ما هي هويتنا الاقتصادية ؟؟؟ هل هي فقط الشحاده والتسول من القريب والغريب والقروض ، ونكسر أنفسنا للي بسوا ولي ما بسوا يخرب بيوتكوا مثل ما خربتوا بيوت الناس إلا تتعلموا من غيرنا كيف استطاعوا أن ينهوا مديونياتهم ويعملوا اقتصاد أغاض الجميع و ليتآمروا عليهم !!!!!!
ربما إن أوضاعنا الاقتصادية بحاجة لتصويب وهذا منذ زمن طويل فنحن لا هوية اقتصادية لنا لقد تحدثنا في كل شيء ولم نضع حجر أساس لأي شيء لقد كنا في الأصل بلد زراعي وهي مهنة الإباء والأجداد وكان لهم الفضل في تعليم من أسسوا وبنو هذا الكيان فكم من اسم لطبيب أو محامي أو قاضي كان أباهم فلاحين إلى أن انتزعت الدولة بمكونيها المدني والعسكري ذلك الفلاح لتجعل منه حارسا ومراسلا لدى مسؤول وهكذا هجرنا الزراعة واستبدلناها بمهنة العبودية والشحده الوظيفة .
اتسائل ؟؟؟ كيف لنا ألان أن نبني لنا هوية اقتصادية في ضوء حكومات متغيرة ومتعثرة وفاشلة ولا استمرار للالتزام بخطط وبرامج، ومع إن الأبواب مشرعة والبدائل متاحة لكن هل هناك قرار سياسي مثل قرار رفع الأسعار لإجبارنا على انتهاج نهج اقتصادي فيه مصلحة الوطن والمواطن؟؟؟ .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات