اغلاق

أين انت يا ملك البلاد ؟؟؟ محمود قطيشات


سؤال لاتحتاج الاجابة عنه الى دبلوماسية ولا الى مجاملات .. البلد يمر بمنعطف خطر والتقليل من شأن ما يحدث هو ضرب من التعامي يجعل الازمة تتفاقم والشر المستطير يدخل كل بيت .. فأين انت يا ملك البلاد ؟؟
فالوقت ليس وقت احتفالات ولا وقت تطمينات .. فقد وقع المحذور الذي طالما حّذر منه كل عقلاء وشرفاء الوطن .. وبدأ نذر الشر تقتحم الابواب.

فها هي مرافق الدولة وانجازات الاردن تتعرض للتدمير وها هي الفرصة قد سنحت لنفر من الناس طالما انتظروها ليحرقوا الاخضر واليابس ..

ان كل الاردنيين يتساءلون ويقولون أين الملك ..؟؟ وأنا واحد منهم ارفع صوتي متسائلا اين الملك ؟؟ فكل هذه الحرائق لا يطفئها الا الملك .. وكل غضب الشارع لا يسكنّه الا الملك .. أم ننتظر مزيدا من الوقت لتتحول الدموع الى نزيف دموي؟
الاعلام الرسمي الاردني غائب تماما .. والاعلام غير الرسمي يقود معركة لا بوصلة لها ولا اتجاه والاردنيون في مجملهم يتعاملون مع المشهد كمتفرجين .. ودول الجوار تقف موقف المتشمت..

أنا شخصيا ضد رفع الاسعار بهذه الكيفية وبهذه الصورة المفاجئة مهما كانت المبررات ومهما كانت الدوافع ... ولكنني وكل الاردنيين نقف ضد التخريب وتدمير الممتلكات والاعتداء على مرافقنا التي بنيناها بدمنا وعرقنا كما ان الاعتداء على رجل الدرك او أي موظف رسمي هو جريمة تصل الى حد الخيانة العظمى ..
هناك مندسون .. نعم وهناك اشخاص لا يهمهم مصلحة الوطن نعم .. ولكن هناك امر مهم وهو ان معيشة المواطن الاردني تعرضت بشكل مفاجيء الى انعطافة ليس من السهل التعامل معها ..
كل الخيارات صعبة ولكنها ليست مستحيلة ...
البوصلة تشير الى ان العنف قادم وان الفوضى العارمة متجهة نحونا .. ولن يكون هناك رابح ولا خاسر فكلنا خاسرون ..خاسرون ..
اما وقد اتخذت الحكومة قراراتها التي لا تسر احدا اللهم اولئك الذين يعيشون في برج عاجي فانني اكرر السؤال اين أين انت ياملك البلاد؟؟ فالامر لا يحتمل الانتظار .. وأمن الاردن وأمان الاردنيين أهم من كل اللقاءات والاحتفالات والمؤتمرات\
والاشرار بدأوا يخرجون من جحورهم سواء من دول الجوار او من دول الاقليم وهم الذين كنا نعتبرهم الاخوة والعزوة والاصدقاء الاوفياء..

فبكل امانة المواطنة وبكل شرف الانتماء للاردن أقول ان الاجراءات الحكومية قاسية جدا على شريحة كبيرة من المواطنين .. ولكنها ضرورية جدا لمنع انهيار الدولة الاردنية .. ولذلك لا بد من مخرج يراعي ظروف الدولة والمواطن.. وهنا اطرح سؤالي للمرة الثالثة اين انت يا ملك البلاد ؟؟
وبكل جراة ممزوجة بالادب وبكل الحب للاردن والملك وبكفل الشفقة على فقراء وطني دونما تزلف و نفاق .. وبكل امانة ورجولة اقول للملك وللاردنيين لا بد من وقف معركة تدمير الذات .. ولا بد من قرار ينسجم ونفسيّة الاردنيين المجبولة على الكرامة .. ولا بد من حماية الوطن وقطع الطريق على من استغلوا الظرف ليطيحوا بالوطن حكومة وشعبا ودولة ونظاما ..
وأجزم ان الاردن عند الملك أهم من كل ثروات الدنيا واجزم ان العرش الهاشمي اهم واعز واجّل من كل الذين اوصلوا البلد الى ما هو عليه الان ولذلك اتمنى على ملك البلاد الان الان وليس غدا ان يطل على شعبه الوفي ويعلن لهم عن حزمة اجراءات سريعة تسكن غضبهم وتعيد الثقة اليهم وفي الوقت ذاته فاننا نطالب جميع اثرياء وأغنياء البلد من اصحاب الكرامة والكرامات والمال النظيف ان يتبرعوا للخزينة وان يكون ابو حسين والعائلة الهاشمية والامراء والاشراف وكبار رجال الدولة في مقدمة المتبرعين لحين مرور العاصفة على ان نبدأ العام القادم والذي لا يفصله عنا سوى اسابيع قليلة بتطبيق كل القرارات التي من شأنها الابقاء على الدولة ومؤساساتها قوية وسليمة ..
ان المواطن الاردني حين يشعر بالالم والغضب وهو يرى نفسه ضحية الفساد والفاسدين ومع ذلك يطلب منه ان يتحمل عبء فسادهم وهم الذين ما يزالون يسرحون كقطعان الغنم ونقوم نحن بحراستهم والمحافظة عليهم ..
استغرب من الاجهزة الامنية وتحديدا المخابرات العامة التي لم تحّذر الحكومة من مغبة قراراتها الا اذا أرادت توريط الحكومة ورئيسها او انها لا تعرف شيئا عن حقيقة الاوضاع المعيشية للمواطنين ولا اظنها كذلك ..
اختتم كلامي واكرر بكل وضوح ان مفتاح الحل السريع لغضب الشارع الان بيد الملك .. وان تفويت الفرصة على اعداء الوطن بيد الملك وان مراعاة الظروف الاقتصادية واعادة الطمأنينة للشعب لا يكون الا من الملك واعادة الثقة بالنظام والى النظام لا يكون الا من الملك .. فما قيمة كل الثروات والمليارات اذا سقط النظام لاسمح الله أو تضعضع امن البلد أوانفرطت عراه..نتمنى كلاما واضحا من الملك يعلن فيه تجميد كل القرارات الحكومية ووضع ثروات و مقدرات الهاشميين في هذه المرحلة تحت تصرف الوطن وليس هناك من هو أحق بهم من ذلك .. وعلى كل الشرفاء والاوفياء أن يحذووا حذوالملك ..
وأتمنى كذلك أن يعلن الملك بكل صراحة ووضوح ان عام 2013 هو عام التصحيح وعام محاسبة الفاسدين وعام استرجاع الثروات المنهوبة وعام استخراج الثروات من باطن الارض الاردنية وعام التوقف عن التسول من الدول التي جعلت منا مجرد شحادين بلا كرامة .. اتمنى على الملك ان يعلنها صراحة ان عام 2013 هو عام اعادة الكرامة للشعب الاردني الذي ذاق الذل وصنوف الاذى ممن حكموه وذبحوه من الريد الى الوريد وتركوه يئن ويدفع الثمن غاليا ..
فان طلّ الملك على شعبه اليوم قبل غدا وقال لهم كل ما يجول في صدره من حب لهم واعتذار عن أخطاء النظام وتحمله لمسؤوليته عن كل تبعات ذلك وتصميمه على اعادة الروح للشعب والحياة الى الوطن .. فلن يكون هناك مبرر للخروج الى الشارع.

وانا على يقين من ان كل الاردنيين سيقفون معه ولن يخذلوه ..
وكما هي عادتي في كل مقالاتي فانني اطلب من كل المنافقين والانتهازيين واصحاب المصالح ان ينخرسوا ..فهم سبب ما لحق بالاردنيين من ضيم وضنك..
ان دمعة طفل اردني وعذابات فقير اردني وانكسار عائلة اردنية فقيرة اعز وأغلى من كل ثروات الفاسدين الذين سرقوا الاردن ونهبوه وتركوه وحيدا
وأجزم ان حذاء اردني فقير اسمى وأغلى من شرف كل اللصوص الذين سرقوا البلد وهم الان يعيشون في قصور تجري من تحتها الانهار .. ينظرون الى الاردن على انه بقرة عجفاء لا قيمة لها بعد ان سلبوها كل ما فيها من حليب.. وحتى شعرها وبعرها لم يسلم منهم ..
ولا اجد غضاضة ولا حرجا اذا قلت للملك انك مسؤول شخصيا عما يجري في البلاد لانك استمعت الى تقارير غير صحيحة ولم تسمع من فقراء الاردنعن معاناتهم..
فمعظم من تحوم حولهم الشبهات انت من أتى بهم وقربهم منه واليه واسند اليهم المناصب الرفيعة .. ولانهم خانوك وغدروا بك فعليك بهم .. اسحقهم .. امحقهم ولا تأخذك بهم رحمة ولا شفقة ..وعندها سيكون كل الشعب الاردني معك بسيوفهم وقلوبهم











تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات