النفط يتراجع متأثرا بالمخاوف الاقتصادية وهبوط الأسهم


جراسا -

 تراجع النفط الأمريكي يوم الجمعة متأثرا بالمخاوف الاقتصادية وارتفاع الدولار وهبوط في سوق الأسهم.

وأنهى الخام الأمريكي الخفيف للعقود تسليم ابريل نيسان التي انتهى تداولها يوم جلسة التعاملات في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) منخفضا 55 سنتا الي 55.06 دولار للبرميل. وارتفعت عقود مايو آيار 3 سنتات لتسجل في التسوية 52.07 دولار للبرميل.

وفي لندن صعد خام القياس الاوروبي مزيج برنت 55 سنتا الي 51.22 دولار للبرميل.

وقال أحد المتعاملين في نايمكس "تراجع اليورو وسوق الأسهم يبدو انه شجع على مبيعات لجني الأرباح في أسواق النفط. هناك عدد من المتعاملين ما زالوا متشككين بشان قدرة سوق النفط على مواصلة الصعود في ضوء الركود."

وتراجعت الأسهم الأمريكية مع عودة المخاوف بشأن قوة النظام المصرفي للظهور على السطح.

وسجل النفط قفزة بلغت 7 في المئة يوم الخميس بعدما أعلن البنك المركزي الامريكي عن خطة لمحاربة الركود وعزز ضعف الدولار إقبال المستثمرين على السلع الأولية.

لكن مع تضخم مخزونات الخام في الولايات المتحدة واستمرار ضعف الطلب الفوري على الطاقة يحذر بعض المحللين من صعوبة أن تحافظ أسعار النفط على موجة صعودها في الآونة الأخيرة.

وقال صندوق النقد الدولي يوم الخميس ان الاقتصاد العالمي سينكمش في 2009 للمرة الاولى منذ الحرب العالمية الثانية بما يتراوح بين 0.5 وواحد بالمئة.

وهوت أسعار النفط حوالي 100 دولار منذ سجلت أعلى مستويات لها على الاطلاق فوق 147 دولارا للبرميل في يوليو تموز الماضي مع تقلص الطلب على الوقود بفعل الازمة الاقتصادية العالمية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات