رفع الاسعار وطبقات الشعب الاقتصادية


كنت قبل البارحة اراوح نفسي بين مؤيد ومعارض لخطة الحكومة التقشفية قي رفع الاسعار من خلال كف يدها عن دعم السلع الاساسية ورفع اسعار المشتقات النفطية الا ان رئيس الوزراء بنفسه ازاح الغبن عن رؤيتي عندما قال بانه سيتم دعم الاسر التي دخلها اقل من عشرة الاف دينار سنويا لتبرز عندي وبعجالة التساؤلات التالية : هل تعتبر الحكومة الاسر التي معدل الدخل السنوي لها دون العشرة الاف دينار من الطبقة الفقيرة ام الوسطى ؟ وهل تقر الحكومة بنظام الطبقات في مجتمعنا الاردني؟

هل هناك خطة لدى الحكومة لانهاء الطبقة الوسطى ( التي لاتشحد) وجعل الشعب سواسية بحيث لايفرغ لرفع راسه عن جمع قوته ومضغه واعادة تدويره؟

-وهل الحكومة تريد زيادة نسبة الطبقة البرجوازية ام تقليلها ؟

لقد ادركت تماما ان اولياء نعمتنا استكثرو علينا ان نعيش بدخلنا الذي يراوح عجزه(الشهري والسنوي) العشرة بالمئة ( يعني كل شهر مديونين للحام والخضرجي وتبع الدجاج ) بقيمة عشر الراتب اذا ماوصل لنصفه عند البعض. وكذلك ادركت ان الحكومة تقر بان هناك 70% من الشعب الاردني تحت خط الفقر (طبقة كادحة) باقرارها بان 70% من الشعب الاردني سيستفيد من الدعم وبما ان الدراسات تشير الى ان 5% من الشعب الاردني يستحوذ على 90% من الناتج المحلي الاجمالي ( الدخل المحلي ) وهنا سيخرج من يحاول تصحيح خطئي بعدم التمييز مابين الناتج والدخل لاقول له قصدت ذلك . اعود واقول بان ال 25% المتبقية من الشعب الاردني هم الذين تستهدفهم الحكومة بكل ادواتها فمنهم الحراكات كلها لان الكادحين مشغولون بجمع لقمة العيش والباذخون شركاء للحكومة وزبانيتها بالنهب والفساد فهم المستحوذون على العطاءات والامتيازات والرخص والشحن والتجارة الدولية والصناعات الثقيلة والدوائية وحتى اللوجستية التي تخدم الصراعات الاقليمية واقولك وازيدها وحتى شغل منظمات ال NGOS .

اذا هناك خطة مدبرة محكمة لاضناك وانهاك الاردنيين اقتصاديا وجد من يقبل بتطبيقها مقابل القاب دنيوية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات