شعار المواطن لمجلس النواب القادم لن نجرب المجرب؟؟؟؟


جلست مع صديق لي ليله امس نتناقش في أحقية اعضاء مجلس النواب السابق في الترشح للانتخابات القادمة او احقية من تلطخت ايديهم بقضايا الفساد من قريب او بعيد ...، فاختلفنا وهذا حال الاردنيين .. ولكن الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية..

قال صديقي: أرى أن يُمنعوا من الترشح في الانتخابات فمجلس حل قبل ان تنتصف ايامه ورجم من قبل الحاكم والمحكوم ومن قبل العالم والجاهل وحتى الحرامي والمنافق ,,ولم يشارك احد بالترحم عليه ولو من باب المجاملة ,,,مجلس لا يستحق جل افراده ان يمثلوا الشعب من جديد ,,, فاغلبهم هم الذين أفسدوا الحياة السياسية في الاردن أو على الأقل شاركوا في إفسادها فلا يجب بأي حال من الأحوال أن نوفر لهم فرصا جديدة للوصول إلى دوائر الحكم أو صنع القرار في البلاد من جديد ومهما كلفنا الامر؟؟؟..

فقلت لصديقي: إنني أظن ( ولكن إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ ) أن الانتخابات القادمة ستكون نزيهة بنسبة اكبر من سابقاتها والشعب هو الذي سيختار من يمثله فهم الذين يجب ان يتحملوا تبعات من يختارون من النواب القادمون بخيرهم وشرهم؟؟؟.. فإذا شاءت إرادة الشعب أن تختار أحد هؤلاء فهذا اختيارهم وعليهم تحمل الازر.. ولا ينبغي أن نحجر على عقول الناس مهما كانت مكانتهم .. فهم أصحاب القرار في الاول والاخر ,,,..

قال لي صديقي: الانتخابات تحكمها عوامل كثيرة منها المال السياسي والتوزيع الجغرافي وقانون الصوت الواحد والتكتل العشائري ... ..الخ وليس بالضرورة أن يتم اختيار الأصلح والاقدر..

قلت: انت يا صديقي العزيز دام الشك بكل جديد ودام التذمرفالشعب الان قادر على اختيار من يمثله وبدون ان يتدخل احد.. وأنا أرى أن إتاحة الفرصة لكل من يريد أن يدخل الانتخابات .. حتى لو وصل الأمر إلى أن يرشح إبليس نفسه او حتى ابو الغور (وابو الغور ساتكلم عنه لاحقا) واجب ,,فحق الجميع في الترشح وحق المواطن ان يختار من يمثله ..

قال صديقي وهو يشعل سيجارة الجلواز : أعوذ بالله من الشيطان الرجيم.. كلكم هيك شغل تنظير وانتم من تعرفون بخفايا الامور(فلماذا الطبطبة ),,,,..

قلت: اهدا فنحن نتناقش ولابد أن نحافظ على هدوئنا حتى نصل إلى رؤية صحيحة.
قال: أنت تقول إبليس يترشح للانتخابات ...لم يبق إلا إبليس حتى يترشح للانتخابات..
قلت: تخيل.... لو إبليس رشح نفسه هل سيحصل منا على أصوات؟
قال: لا يمكن أن يحصل على أي صوت.. فمن هذا المجنون الذي سينتخب إبليس؟
قلت: انا وانت والشعب انتخب من قبل مئات الأبالسة من الإنس ونحن الذين سننتخب إبليس الجني لو قبل وتنازل ان يترشح الان .

قال: وهل ترشح من قبل أبالسة في الانتخابات؟

ضحكت وقلت: يبدو يا صديقي أن زخم المناسف والكنافه التي اصبحت تتساقط كالمطر من السماء على مقرات المرشحين قد انساك الكثير .. مجالسنا السابقة كانت مليئة بأبالسة الإنس يا مسكين ...
قال صديقي: ولكن الانتخابات كانت تزور وابليس واعوانه هم من كان يزورها ؟

قلت له: كلامك صحيح ولكن بعضهم كان ينجح بدون تزوير.. لأن الطرق التي كانوا يتبعونها في الانتخابات كانت تحقق لهم النجاح حتى عجر عنهم ابليس .. وهؤلاء هم الذين يجب اقصائهم ..
فقال صديقي: ولهذا فأنا أصر على منع هؤلاء جميعا من دخول الانتخابات ؟؟؟من باب لا (تجرب المجرب )..

فقلت لصديقي: وأنا مصر على أن يتحمل الناس تبعة اختيارهم مهما كانت النتائج .. ولا ينبغي أن نحرم احد الا بالقانون.. فكيفما تكونوا يُولَّ عليكم.. فالكرة الآن في ملعب الشعب.. فليختر الشعب من يمثله وليتحمل مسئولية اختياره وتبعاتها,,,وعنده لا يلوم الا نفسه؟؟؟ وحماك الله يا اردنا..



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات