خلفان و تكريس ثقافة الكراهية وابتزاز السلطة


الربيع العربي الذي كسا معظم الدول العربية لم يتوقع أن ينبت فيه الحقد والكراهية والضغينة بين أبناء وإفراد الشعب الواحد . وإصدار تصريحات التخوين والعمالة . والفزاعات الأمنية لتخويف عامة الناس . بدأنا نسمعها ونراها بعد الربيع العربي . ونشر البغضاء والكراهية في المجتمع مما يؤدي إلى تفتيت الجبهة الداخلية للوطن .( فرق تسد ) .


لم يلحظ المجتمع في جميع الدول العربية أي إساءة قام بها الإخوان ضد المجتمع . وفي مقابل ذلك كان لهم الدور الكبير في إصلاح ذات البين ونصرة الفقراء وضعاف الناس من السياسات التي عمها الفساد والظلم والقهر . فجميع الدول العربية ثبت فيها قضايا فساد وظلم ولم يذكر اسم أي منتسب للإخوان من بينهم .كان الإخوان يعملون على توحيد الصف الداخلي بين الناس كما يفعلون في الأردن .

زادت حدة التصريحات ألمضلله وغير الواقعية من العديد من الساسة أصحاب المصالح أو الأجندة الخارجية " الشمس ما بتتغطى بغربال " الجميع يعرفهم . مضى علينا عقود وهم في المناصب ماذا فعلوا لنا غير الدين العام وبيع مقدرات الوطن والجهل في التعليم وضنك العيش والفقر والبطالة وهم سكارى في أزقة باريس ولندن .

قال الفريق ضاحي خلفان، القائد العام لشرطة إمارة دبي، إن جماعة الإخوان المسلمين "كانت في السابق تستولي على أموال تبرعات المحسنين في الدول، لكنها الآن تخطط للسيطرة على خزائن الدول".
وأضاف خلفان في مداخلته بندوة أقيمت مساء الاثنين في دبي أن "الهيكل التنظيمي لجماعة الإخوان أشبه بهيكل عصابات المافيا العالمية، لوجود مجموعة صغيرة في التنظيم هي التي تخطط وتسيطر على كل شيء".

وتابع: "ما نسمعه عن الجماعة يذكرنا بقصة علي بابا والأربعين حراميا".

لماذا اشتدت حدة التصريحات بعد فوز الإخوان المسلمين في مصر والكثير يعرف بالاسم العديد من العرب الذين أنفقوا الملايين لإفشال الانتخابات في مصر وحرمان الشعب المصري من الحياة الديمقراطية الكريمة . ولا زالوا يعيثون في الأرض فسادا كل ذلك خوفا على مصالحهم ومناصبهم مع العلم لم يصل احد منهم إلى منصبة بعدالة وكفاءة .

ويعملون على ترسيخ ثقافة الكراهية التي أدت بالبعض إلى ثقافة التكفير وأسلمت البعض إلى خيار القتل وغياب الضمير . وثقافة الإرهاب أوجدت الإرهاب وزعزعة الأمن والجناية على النفس والمال والممتلكات الخاصة والعامة دون رادع من المسؤولين أمثال خلفان . وولدت ثقافة الكراهية . والتعصب بأنواعه المريضة المختلفة .

كما قال خلفان " الإخوان يستولون على أموال تبرعات المحسنين ". ولكنهم ينفقونها على الوطن ولا يوجد لهم أرصدة خارج الوطن العربي. سأل احد الإخوان ردا على قول خلفان أين أموال الدول العربية وهل يستطيع أي من أصحاب الأموال الموجودة في أوروبا وأميركا سحب أي جزء منها ...؟؟؟ لماذا نكتشف الأرصدة بالمليارات لأشخاص عرب كانوا مسؤولين في الغرب من أين أتت لهم .!!!؟؟؟ وهل يستطيع أصحاب المليارات إعادتها إلى الدول العربية .!؟؟؟ " المنافق الحقيقي هو الذي لا يُدرَك خِداعُه لأنه يكذب بصدق". - أندريه جيد

ما هو ظاهر في كلام خلفان التعميم في الإساءة إلى الإخوان . وهذا يتنافى مع الحقيقة فهل يعني الإصلاح الإساءة للناس واتهامهم بالباطل دون وجه حقّ. والدولة عادة يوجد فيها قوانين وأنظمة لماذا لا يقدم للمحاكمة كل من يخالف القانون . فالاستيلاء على الأموال يعتبر نصب واحتيال وفي كل دولة يوجد فيها قانون ضد النصب والاحتيال . الكثير يقول أذا الوطن اعتدي عليه من قبل عدوا كثير من المنظرين يسبق الجميع إلى المطار هاربا والأموال مؤمنة في الخارج . ويبقى يدافع عن الوطن أهل الوطن الذين يظلمون اليوم والعراق اكبر دليل .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات