دولة الرئيس كلام معسول ينقصه الواقعيه !!!


اتحفنا دولة الرئيس الموقر بقفشاته هنا وهناك وتحديدا بعد ان انتقل من صف المعارضه الى صف الموالاة والواقعيه التي ينقصها الحصافه !!!
استمعت اليوم اليه وهو يرجمنا عن هيبة الدوله والتي استباحتها الطبقه المخمليه وعصاباتها في دولتنا المكلومه والمازومه سواء من الطبقه السياسيه المخمليه او زمرة رجال المال والاعمال واصحاب البزنس والاتاوات والباشاوات والذين باعوا دوله بليلة معتمه وانقضوا عليها واصبحنا نحن الاردنيين مثل (رغيف الشعير مأكول مذموم)!!
الواقعيه والتي تفرض علينا مواجهة ما نحن فيه ان يكون المواطن شريكا في السلطه وانخاذ القرار وصياغة العقد الاجتماعي فيما بينه وبين الدوله ووفق ارادة شعب تم شطبها منذ عقود حتى وصلنا الى مانحن فيه !!
الحلول واضحه ولا تحتاج لخطاب سياسي متقلب بل هي في متناول اليد ولا تحتاج لعملية عصف ذهني عبر المؤتمرات والمناظرات والمحاضرات والصراخ والعويل على دوله لم نكن نحن المواطنين اصحاب القرار والسياسات فيها والتي اتخذت باسم الاصلاح وتحديدا السياسات الاقتصاديه التي ربطت بتعليمات صندوق النقد الدولي وعرابيه في بلادنا !!!
دولة الرئيس كثيرا من العمل وقليلا من الكلام والواقعيه التي يطلبها المواطن وهو ان بتحمل من نهبوا واستباحوا واستفادوا من برامج الخصخصه وبيع الاردن دون خوف او وجل من غضبة شعب كان يباع في سوق النخاسه الدوليه !!
دولة الرئيس الحل للازمه الاقتصاديه وقضية الطاقه كما يلي :
اولا:فرض قانون الضريبه التصاعديه يتحمل فيها من نهب اكثر ويكسب من سياسات الانفتاح الاقتصادي والسوق وحسب عائداته الماليه
ثانياكتحصيل ضريبي واقعي وشفاف وبلا تهرب ويكون فيها القانون هو الفعال لا تمييز بين هذا وذاك وتحديدا الهوامير والحيتان ويصبح فيها التهرب الضريبي جريمه بحق وطن تستوجب اشد العقوبات القانونيه
ثالثا:اعادة النظر بقضايا الخصخصة وتحديدا الفوسفات والمنغنيز والبوتاس بترول الاردن ومحاسبة من قرر من سماسره وغيره ممن استفادوا من الخصخصه
رابعا :اعادة اموال الاردنيين التي هربت وتتبعها واعادتها الى الوطن فلا يوجد شيئ غير ممكن اذا توافرت النوايا الصادقه والاراده السياسيه وتحديدا اذا علم الموطن انه يوجد في الاردن ما يزيد على ثلاثمائة ملياردير تتجاوز اموال الواحد منهم الملياردينار وغير معروفين للاردنيين !!
حامسا :مكافحة الفساد بفعاليه وشفافيه وامام الرأي العام دون معزوفة اغتيال الشخصيه والتي يرددها المسؤولين الاردنيين وغير ذلك فهو تجديف وخطاب غير واقعي انت تعلمه وتعلم حقيقته !!
الاردنيون يتحملون مسؤلياتهم الوطنيه عندما يرون ان الغني يتحمل حسب وارداته وعائداته من خير هذه البلاد والتي جف ضرعها على ابنائها وبقيت للهوامير والحيتان بقره حلوب تدر سمنا وعسلا عليهم !!
دولة الرئيس كلام معسول ينقصه الواقعيه والعداله الاجتماعيه المفقوده وشكرا !!!





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات