الادارة الاسبونج – بوبية


اصبح مما لا شك فيه ان من اهم شروط الحصول على الوظيفة العامة , (المدرنة الحديثة ) هي الرغوة , حتى وان كان هذا الشرط غير معلنا , فبالأضافة الى الشهادات والخبرات وفيتامينات الواو ( الجيل المعدّل ) لا بد ان يكون قادرا على احداث وصنع رغوة كثيفة وفقاعات كبيرة , حتى يبقى محصنا ( كما يعتقد ) وراء هذا الزبد الذاهب جفاء .

واكاد اجزم ان لكل مدير او وزير رغوة خاصة لا تشبه اي رغوة اخرى لأي مسؤول اخر , وتختلف الرغوة من حيث الشكل واللون والرائحة , فمن حيث الشكل تختلف بالكثافة والقدرة على البقاء والتماسك امام الناظرين , ومن حيث اللون وهذه حسب الرغبه ( فوشي , احمر , ابيض … ) , اما الرائحة فمنها ما هو قوي ويعطي انطباع للاخر ان صاحب هذه الرغوه مش سهل وممكن الواحد يروح فيها اذا قرّب على الرغوه ومنها رائحه من عند ( الهندي اميت باتشان ) يعني تركيب ’ ومنها رائحة لا تدوم طويلا , واخير منها رائحة مش حلوه ابدا واللي يشمها تضل بأنفه مدة تطول او تقصر حسب تعرضه لها وهي من اسوأ الانواع وهي في الحقيقة الاكثر انتشارا, هذه الايام .

اما عن كيفية اخراج هذه الرغوة , فلكل شيخ طريقته . فأنت عندما تقابل احدهم من اجل بث شكواك او مظلمتك , فيجب ان تلاحظ تصرفات المسؤول بدقة , فمنهم من يفرك يديه معا ومنهم من يحرك رجليه ومنهم من يصدر صوتا او رياضة خاصة ’ عندها تخرج الرغوة الخلاّقة ,او قد يكون من المعجبين ب ( سبونج – بوب ) ورفاقه ( مستر سلطع ، بسيط , شفيق , ساندي , عضلات ) والادارة الاسبونج – بوبية الحديثه في التعاطي مع الاحداث والمهام والكتب الكثيرة والكبيرة التي تتطلب جهدا اسبونجيا على غير العادة . فمن المحتمل ان يكون هنالك اسبونج – بوب لدى بعض المدرا , اذا ما حصل واحتاج الى بعض الرغوة التي تنفث في وجوه المراجعين , يعني اذا كانت رغوته لا تكفي !!!!!!!!!!

والعجيب الغريب , ان المسؤول الرغوي , لديه دائما الرد غير المناسب لكل شيء لكن شكل هذا الرد بنظر الرغونجي يوحي له انه على صواب دائما , خصوصا اذا كان حواليه بعض السحيجة , يصدّقه ويصفق له بجناحيه , مثل رفيق اسبونج بوب المسمى ( سلطع ) عندها تجد الرغوة تخرج من كل اتجاه بعدما يطلق المدير لنفسه العنان محدثا الرغوة والفقاعات والزبد , فلا تجد لنفسك مناصا الا الخروج مسرعا خوفا من الزحلقه فيما لا يحمد عقباه .

حدثني احدهم انه ذهب الى مكتب المسؤول ليطلب منه شيء ما , فعند الباب قابل عطوفته فقال المدير احكي اللي عندك بنص دقيقه , الله اكبر نص دقيقه !!!!!!!شو رح يحكي ويقول وشو رح ترد عليه , مهو اذا اخذ شهيق وزفير امامك عندها راحت نص الدقيقه , والا هو جاي عشان يتنفس قدامك وبعدها تتركه انت وتروح على مكتبك , اما هو فمن المفروض انه يروح على بيته ويحكي عن الانجاز غير المسبوق انه اتنفس فدامك ويقعد يكتب خواطر وممكن ينزل عليه الوحي ويكتب قصائد غزل او مدح ….؟؟؟؟

يا عمي كثير اللي يصير بدوائرنا …. اذا كان رب العزة ( ولله المثل الاعلى ) فتح الباب للخلق كلهم على مدار الساعه يشكوا له ويطلبوه وهو يسمع لهم …
انت مش قادر تتعطف بأكثر من 30 ثانيه .

بالنهاية لا بد من اعادة النظربألية اختيار اصحاب الفئة العليا ( اخوانا اللي فوق ال60 سنه) صار الوقت اللي تقعدوا في بيوتكوا وعلى اقرب مسجد تعلنوا التوبة عن كل ما سبق مع النيه بعدم العودة الى ما كان .
النصيحة كانت بجمل واليوم ببلاش وما حدا يوخذها , بكفي روحوا , اتيمموا واكثروا من التيمم بتراب الصدق والحق , ولا تغتسلوا بنفس الماء السابق , لأن الرغوة والفقاعات ستظهر والزبد سيزيد .
حمى الله الاردن ومليكه , وابعد عن الوطن اصحاب الرغوة والصابون وكل مصانع ومعامل المنظفات وادوات التجميل المصنوعة بأرخص انواع الزيف والكذب ……………


فيصل البقور



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات