اغلاق

مواصفات النائب الذي نريد


جاء استحداث الدائرة الانتخابية العامة بقانون الانتخاب ب (27) مقعدا حتى يلبي طموحات الناخب الاردني بحيث يختار مرشحه من خارج قريته او مدينته او عشيرته بالاضافة الى اختيار مرشحه المحلي. وهذا القانون الحالي يتيح الفرصة لكل المثقفين وكل مكونات المجتمع ومن يرغب بالترشح للدائرة الانتخابية العامة ان يطرح نفسه على مستوى المملكة. واننا نأنل ان يضم المجلس النيابي القادم نخبة من المعارضة حتى يكون المجلس له "طعم".

من هو النائب الذي نريد؟ انه النائب الذي يتمتع بثقافة ووعي سياسي وثقافي ولديه القدرة على مناقشة القوانين وممارسة دور الرقابة والتشريع الذي هو من مهمات السلطة التشريعية.

نريد من المرشح ان لايطرح في حملته الانتخابية شعارات رنانة لاتمت للواقع بصلة وخاصة اننا نعيش في أزمة ملية واقتصادية في الاردن ومايعانيه من مديونية وعجز في الميزانية.

نريد من المرشح ان لايعد الناخب بوظيفة او مقعد جامعي او زيادة راتب او الغاء جمارك السيارات والا يستعمل المال السياسي ليشتري الاصوات واذا كان يحمل جنسية أخرى غير الاردنية أن لايخفيها ، بل ان يكون واقعيا وأن يكون لديه رؤيا وحلول لمشاكل الفقر والبطالة والوضع الاقتصادي بشكل عام ولديه اجندة او مشروع يقدمه للمجلس القادم.

اننا نأمل من المرشحين ان تكون المنافسة شريفة فيما بينهم ومثالا للديمقراطية وتأكيدا لها حتى تفرز الانتخابات القادمة مجلسا نيابيا قادرا على تمثيل الشعب خير تمثيل والقيام بالدور المطلوب منه في خدمة المجتمع. وما نتأمله من النائب القادم ان يتجنب المهاترات والمزايدات والتظاهر أمام الناس أنه المصلح والأمين على مصالحهم ولكنه في حقيقة الأمر غير ذلك ؛ فنحن نريد من النائب القادم ان يكون واقعيا متفهما لواقع بلده ومجتمعه ، وان يصون الوحدة الوطنية ويحافظ عليها وعلى مكتسباتها بل يكون منفتحا على الجميع يحس بهموم شعبه واضعا نصب عينيه خدمة مواطنيه ومدافعا عن حقوقهم وذا صدر واسع في تقبل الرأي الآخر ويحرص على تبادل الآراء والأفكار والتشاور من أجل رفعة الوطن.

نريد من النائب القادم أن لايعطي فرصة لأي كان باختراق الوحدة الوطنية أو اشاعة روح الفرقة ، ونريد منه ان يتفهم مستجدات العصر والمرحلة الجديدة التي لها معطياتها الخاصة بها. ونريد من النائب القادم العمل على توسيع المشاركة الشعبية في صنع القرار المستقبلي وذلك بالتعاون مع نواب المستقبل في المجلس النيابي القادم والعمل على تأكيد الانتماء للوطن ومؤسساته وابراز الوجه المشرق للأردن في جميع المحافل ، وبناء جسور الثقة بينه وبين المواطن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات