اغلاق

متى سيبتسم الشعب الأردني ؟؟؟


رسالة متأخرة جدا ابعثها إلى (خالد) مع حفظ الألقاب , الذي درسني مادة العلوم في الصف الخامس الأساسي , بمناسبة احتفالي بمرور (40) سنة على إيقاع وتنفيذ عقوبة الضرب(6)عصى ضدي , مع توقيفي حصة كاملة أمام الطلاب بتهمة ابتسامتي في وجهه عند دخوله الغرفة الصفية , وبصراحة مطلقة كان سبب ابتسامتي له إنني ولأول مرة قمت بقراءة وتحضير الدرس الذي سيقوم بشرحه , كي تكون مشاركتي فاعلة أثناء الحصة .
يقال أو بالأحرى قيل أن الشعب الأردني شعب لا يعرف الابتسامة , وإذا ابتسم احدنا قلنا يا ساتر وقلنا الله امضّي هذا اليوم على خير , وهذا ينسحب على جميع أماكن تواجدنا حتى في المدرسة وفي المسجد وفي العمل , وفي كل مكان , لا بل في المنزل ! حتى وصل الأمر أن احد أولياء الأمور حدثني يوما انه منع ابنته (الصف الرابع /ج) من أن تبتسم صباحا على سطح مرآة خزانة غرفتها , وحسب روايته انه استنفر يومها !!!
من الذي منعنا من أن نبتسم حتى في أحلامنا الليلية ؟ هل هو الفقر, هل هو الجهل , هل هو قلة الجاه , هل هو قلة المناصب , هل هو قلة الرتب , بصراحة لا هذا ولا ذاك , لأنني اعرف أغنياء , وأعرف متعلمين , وأعرف أصحاب جاه , وأعرف أصحاب مناصب , وأعرف أصحاب رتب , وأعرف وأعرف ... كانوا جميعا وما زالوا عابسين .
لقد عطلنا قوانين الحياة وسننها, عطلنا قول سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم "البسمة في وجه أخيك صدقة" , وعطلنا ما حدث مع سيدنا سليمان " فتبسم ضاحكا من قولها " , لقد احتلينا بقوة اكبر مساحات الابتسامة لدى الأطفال , وتركناهم أطفالا عابسين , لقد أغلقنا بأحكام جميع نوافذ الابتسامة ومنعنا الآخرين منها , كل ذلك ليقال عنا أننا جادين في الحياة , ولا نعلم أو تغاضينا عن أننا غير جادين بتعطيلنا نعمة الابتسامة ,
سيبتسم الشعب الأردني عندما يزيل تماما جميع موانع الابتسامة من إمامة وهي : الظن أن ذلك من الجدية , والخوف من قسوة القلب , وظروف النشأة , وطبيعة الإنسان العصبية , سيبتسم الشعب الأردني عندما يدرك تأثير الابتسامة على الآخرين , وإن الابتسامة هي نوع من أنواع العطاء والصدقة والكرم ، وأن الابتسامة تدخل السرور لقلب الآخرين ، ومن خلال الابتسامة يمكننا أن نوصل المعلومة بسهولة للآخرين , ومن خلال الابتسامة يمكننا أن نبعد جوّ التوتّر الذي يخيم على بعض الموقف , سيبتسم الشعب الأردني عندما يدرك تأثير الابتسامة في الشفاء من بعض الأمراض , من هذا المنطلق وجب علينا أن نرفع نحن الشعب الأردني شعار(لنبتسم) في وجوه الآخرين صباح مساء , عندها سنحقق كل ما نريد , سنحقق لنا الغنى والعلم والجاه والمناصب والرتب , سنحقق السعادة في الدنيا والآخرة , وبهذا الشعار سننتصر للوطن .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات