اعتذار إليك يا الحبيب الزيودي


اعتذر منك يا حبيب بعد فراقك الدنيا ودخولك إلى برزخ من الآخرة, واعتذر عما بدر مني نحوك يومها, بطلبي إليك أن تكف عما قلته للجمهور, فلقد استحسنت يومها اعتراضي عليك في يوم المرأة العالمي في آذار من العام 2010 يوم وقفت ممجدا للمرأة وأنت وتقول لمن حضر شعرا, فقرأت علينا:

\"...في البرية شمس, والشمس أنثى, وفيها غيمة والغيمة أنثى,.... ولا يوجد في البرية ذكر إلا التيس ! قلت لك حينها: إن ما تقوله يا حبيب هو كسب رخيص لعواطف المرأة على حساب الرجل, والمرأة الحرة لا تقبل هكذا شعر ليس بمستوى المناسبة, فصفق لمقولتي الرجال والنساء, أحسست يومها بالنشوة في جرش, في منتدى جبل العتمات الثقافي, في الندوة المقامة, بمناسبة يوم المرأة العالمي بعنوان\"المرأة والتنمية السياسية\" التي رعتها محافظ جرش \"رابحة الدباس\" في القاعة الهاشمية وشارك فيها عدد من مشاهير السيدات الناشطات في المجتمع الأردني, وهن النائب ناريمان الروسان والدكتورة رولا الحروب والدكتورة منيرة عضيبات وتحدثت الدكتورة نهاية قرالة, وأدار تلك الندوة رئيس المنتدى أجود عتمة.

وعند خروجك من المنتدى, تحدثت إلي ومعي يسار تداريني وتداعبني ولم أقبل مداراتك, رأيتك بعدها صامتا, وتناولت العشاء في جرش وحدك على طاولة نائية بمفردك, وأتيت بعد العشاء إلي ملطفا للجو ومعتذرا بحضور ظاهر العمرو ونهاية القرالة ويسار الخصاونة, لقد جاملني وقتها من جالسني على الطاولة لنقدي إياك لما قلت يومها, فجاملتني ناريمان وحياة وجاملني يسار ودغدغوا عواطفي لكلمات صدق ونجوى تحدثت بها معهم !

كم كنت خجولا بعدها أنت يا حبيب, فجلست وحيدا حينها تخاطب من يخاطبك في إيحائك الشعري ورأيتك تنظر في عتمة من الليل من شبابيك المطعم الشمالية ! لم أدرك وقتها أنك قادم إلى جرش كعاشق قبل أن تكون شاعر نهم, وقادم إليها على فرس مستحضر من أيام صايل الشهوان أو بسيارة \"روفر\" عسكرية تحملك من أيام حابس, وتحمل شكيمة لا تلين مستعارة من صلابة وصفي وشاعرية أباه عرار.


أكرر الاعتذار منك يا حبيب, وأدعو الله مخلصا أن يتغمدك بعفوه ومغفرته, ويرحمك الله يا حبيب, لقد تقبلت عزائك في دنياي, وأطلب منك قبول اعتذاري في عالمك السرمدي الذي لم يتعلمه احد منا معشر البشر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات