"الغذاء والدواء " تعلن مواصلة تعليق استيراد الحليب الصيني


جراسا -

عمان- اعلنت المؤسسة العامة للغذاء والدواء اليوم الاثنين عن مواصلة تعليق إستيراد جميع انواع الحليب والمنتجات الغذائية التي تدخل في صناعتها مادة الحليب من الصين ,وذلك لمنع دخول أية مواد ملوثة بمادة الميلامين.

وذكرت المؤسسة في بيان انها اوعزت الى دائرة الجمارك العامة عدم التخليص الجمركي على ارساليات الحليب والمنتجات الغذائية الصينية حرصا منها على صحة وسلامة المواطن.

وحددت المؤسسة الاصناف الواجب تعليق استيرادها (الحليب المجفف كامل الدسم أو منزوع الدسم كليا أو جزئيا والحليب المركز والسائل والمكثف ومنتجات الألبان المتخمرة وغير المتخمرة ومنتجات الأجبان والكريمة).

وتشمل الاصناف كذلك حليب وأغذية الرضع المعتمدة أساسا على الحليب اضافة الى الاغذية الخاصة المحتوية على مركزات مكونات الحليب( البروتينات) والمواد الغذائية الأخرى التي يدخل في تركيبها الحليب بنسبة تزيد على 15 بالمئة من مكوناتها.

وكانت السلطات الرقابية الصينية اعلنت في الثلث الاخير من العام الماضي عن اكتشاف مخالفة تزييف في مواصفات الحليب المجفف المعد للاطفال الرضع باضافة مادة الميلامين بنسب عالية اليه ما عرض اكثر من 55 الف رضيع صيني لمشاكل صحية في الجهاز البولي والكلى.

ويعرف الميلامين بانه مادة كيميائية تستخدم في صناعات مختلفة مثل صناعة اللدائن واللواصق والأدوات المنزلية والجلو والصناعات البلاستيكية ,وتعمل إضافة مادة الميلامين صناعياً الى الحليب على رفع نسبة البروتين فيه ظاهريا وهي مخالفة قانونية.

واتخذت المؤسسة اثر تلقيها تبليغا من منظمة الصحة العالمية بهذا الخصوص التدابير اللازمة وقررت تعليق استيراد الحليب الصيني ومنتجاته المختلفة حفاظا على صحة المواطنين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات