الدولار يرتفع على نطاق واسع في أواخر معاملات آسيا


جراسا -

 ارتفع الدولار على نطاق واسع في أواخر معاملات اسيا يوم الاثنين مع ترقب السوق لاجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) هذا الاسبوع بعد أن انتهى اجتماع لوزراء مالية مجموعة العشرين في مطلع الاسبوع دون أن يمنح السوق حوافز تجارية تذكر.

ويعقد مجلس الاحتياطي الاتحادي وبنك اليابان المركزي اجتماعات لرسم السياسات هذا الاسبوع بينما يترقب المتعاملون ليروا ما اذا كان المركزي الامريكي سيشير بعد اجتماعه يومي الثلاثاء والاربعاء الى أنه سيشتري سندات خزانة أطول أجلا للمساعدة في ابقاء أسعار الفائدة منخفضة.

وتسعى البنوك المركزية لايجاد وسائل غير تقليدية لتعزيز اقتصاداتها في وقت انخفضت أسعار الفائدة الى مستويات تاريخية. وقال بنك انجلترا المركزي انه سيشتري سندات خزانة وتدخل المركزي السويسري الاسبوع الماضي لاضعاف الفرنك السويسري من أجل درء شبح الانكماش.

وقال متعاملون ان مكاسب الدولار يوم الاثنين تقودها أساسا معاملات فنية بعد أن انتعش من أدنى مستويات في اليوم نفسه.

وقال هيديكي هاياشي كبير الاقتصاديين في شينكو للسمسرة "اجتماع مجموعة العشرين لم يكن له تأثير يذكر على سوق الصرف الاجنبي.

"لكنه سيساعد الدولار أمام الين على المدى البعيد حيث ينتظر أن يساهم تعهد أعضاء مجموعة العشرين بأخذ خطوات مالية في دعم الاسهم وتحسين شهية المستثمرين للاقدام على مخاطر."

وقد تعهد وزراء مالية مجموعة العشرين بتقديم أموال لمساعدة اقتصادات الاسواق الناشئة وقالوا انهم سيسخرون كل قوتهم النقدية والمالية لمكافحة التباطؤ العالمي.

وهبط اليورو 0.3 بالمئة عن مستواه في أواخر المعاملات الامريكية يوم الجمعة ليصل الى 1.2892 دولار.

وارتفع الدولار 0.2 بالمئة الى 98.20 ين بعد أن صعد الى 98.50 ين بفضل الطلب من المستوردين اليابانيين. لكن المتعاملين قالوا ان مبيعات المصدرين حدت من مكاسب الدولار.

وتراجع اليورو 0.1 بالمئة الى 126.60 ين بعد أن لمس أعلى مستوى في شهرين عند 127.65 ين على منصة اي.بي.اس للمعاملات يوم الجمعة الماضي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات