الحكومة ترفض وقف استيراد البيض السائل استنادا الى اتفاقيات موقعة مع منظمات دولية والعربية


جراسا -

خاص - رفضت الحكومة ممثلة بوزارة الزراعة مطالب نقابة المهندسين الأردنيين بوقف استيراد البيض السائل من دول مجاورة.

وجاء قرار الرفض استنادا الى ان الأردن مرتبط باتفاقيات موقعة مع منظمة التجارة العالمية والتجارة البينية العربية التي تنص على فتح الحدود للاستيراد أمام السلع دون قيد أو شرط ، مع التأكيد ان صحة المواطن أولوية قصوى بالنسبة للوزارة ومؤسسة الغذاء و أي منتج آمن يخلو من الأمراض ويحمل شهادة من مختبرات معتمدة عالميا و خضع لسلسلة من الفحوصات المخبرية ولدينا ما يثبت صحته من مختبراتنا المحلية لمنحه رخصة للدخول الى الأسواق المحلية".

ويذكر ان نقابة المهندسين الزراعيين طالبت في رسالة رفعتها السبت الى الحكومة و وزير الزراعة بوقف استيراد البيض السائل المجمد الذي كانت الوزارة قد سمحت مؤخرا باستيراد كمية منه تصل الى 18 طناً من جمهورية مصر، والعمل على فرض رسوم جمركية في حال السماح باستيراده للحفاظ على استمرارية قطاع بيض المائدة في المملكة.

ولفت مسؤول ملف الإنتاج الحيواني بالنقابة ونائب النقيب عبد الشكور جمجوم " الأردن بلد مكتفي ذاتيا ومصدر لبيض المائدة فلا يوجد ضرورة لاستيراده بالإضافة السباب صحية لاعتبار مصر بلد استقر بها مرض أنفلونزا الطيور" .

والبيض السائل المجمد هو بيض المائدة يكسر ويعبئ في علب ،ثم يجمد ويصدر، وتلجأ لهذه الطريقة بعض الدول لاستيعاب الإنتاج الفائض وعادةً يستخدم في المطاعم والفنادق وبعض المخابز ومحال الحلويات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات