اغلاق

ستنجح الانتخابات .. (ولكن ماذا بعد) ؟


بكل المعايير ستنجح عملية الانتخابات يوم الأربعاء الموافق 23/1/2013 , وسيصطف المعزيب لاستقبال طوابير المهنئين , وستوزع الحلوى على الموجودين , وربما يسبقها المناسف , وستستمر مراسم النجاح لعدة أيام , وستطوى ورقة الفرحة , لنفتح الورقة الثانية والمروسة (بماذا بعد) ؟
بصراحة أنا كموطن أردني تهمني الورقة الثانية (ماذا بعد) ؟ وهنا يحضرني ما كتبته الروائية الانجليزية المشهور جاين أوستن Jane Austen في روايتها المشهورة(ماذا بعد) والمؤلفة من 700 صفحة , هذا العدد الكبير من الصفحات خلصت بعبارة كتبتها الروائية باللون الذهبي على الغلاف الخارجي الخلفي للرواية حيث قالت : اقصد (بماذا بعد) أن نحسن الاختيار , ونقول نحن الأردنيون بصوت عال (ماذا بعد) ؟ لنعني بذلك بالضبط كيف نختار نائب الوطن ؟ وما هي المعايير والأسس التي نحدد من خلالها الشخص المناسب لخدمة هذا الوطن , وليس الشخص الذي سيخدم مصالحنا الخاصة .
ينبغي أن نزرع (ماذا بعد) قي قلوبنا من الآن , وينبغي أن نقطف ثمارها بعد يوم الأربعاء الموافق 23/1/2013 , فاختيار النائب على (مبدأ ماذا بعد) , سيكون بمثابة البوصلة التي توجهنا الوجه الصحيحة , وأن نحّكم العقل ونرفض عادة الفزعة , فالوطن يحتاج إلى عقول أبناءه ولا يحتاج منا الفزعة . لن يرتاح الوطن أبدا إذا انتخبنا بطريقة الفزعة , الانتخاب بطريقة الفزعة سنيتم الوطن , وسننهزم أمام أنفسنا , و أمام أطفالنا , وسننهزم أمام قائدنا , وسنفقد مبدأ (ماذا بعد) ؟ والذي يتعارض مع ما يسمى بسوء الاختيار الذي يورث التحّسر وخيبة الأمل , وتأنيب النفس , ويقع الإنسان باللوم ويستولي عليه القلق وتشويش التفكير , وسوء الاختيار يؤدي إلى الخسائر الكبيرة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية , والتاريخ القديم والحديث خير شاهد , وهذا لا نريده لهذا الوطن , لان الوطن أعطانا وعلينا أن نعطيه .





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات