كلنا فيليكس


استطاع النّمساوي فيليكس بومجارتنر تحطيم ثلاثة أرقام قياسية ليدخل التّاريخ بما أنجز وغامر ، بما تحدّى وثابر ، بما تدرب وحاول ، بما أراد حتى استطاع ، وبما ابتغى حتى بلغ إلى غايته وأدرك مأربه ووصل إلى المراد .

بالمقابل لم يستطع تحطيم الرّقم القياسي للسقوط الحر ، وليس هذا خطأً أو نقصاً ، فالهدف تحقّق في ثلاثة من أربعة أهداف ، والوصول إلى المبتغى ليس شرطا أن يكون بمطلق التخطيط ، بل علينا أخذ النّجاح بعامته ، ونسعى إلى تحقيق ما نستطيع .

فيليكس خاطر في حياته من أجل تحقيق هدفه ومبتغاه ، فكانت الإرادة حاضرة في قفزته من أقصى ارتفاع وصل إليه بالون مأهول ، كلّ ذلك كان بغية حصوله على ما يريد ، لن أسمّي هذا جنونا أو انتحار ولكنّه الطموح الذي يعانق عنان السّماء ويحتضن الفكر والعلم الذي يدور في العقول ليعمل على تحقيق الفوز و النّجاح .

هكذا وأكثر يجب أن يكون طموحنا في إصلاح ذاتنا وأنفسنا ، وفي إصلاح مجتمعنا ووطننا ، نسعى إليه مهما كلّف الثّمن ابتداء من أنفسنا ومرورا بالآخرين .

كلامي لا يعني أنّ فيليكس قدوة لنا ، ولكنّه يعني أن نكون أصحاب إرادة حقيقية ، وأهداف مدروسة ، نخطط لها بطرق عقلانية ، ونعمل على تحقيقها بطرق علمية وفنيّة ، بما يتناسب مع الظّروف والقدرات ، وبما يعمل على إحداث النهضة والتغيير إلى كلّ ما هو جميل .

فيجب علينا أن نكون كما فيليكس في تصميمه على بلوغ النّجاح وابتكار الشيء الجديد ، بالمثابرة والإرادة ، وتحويل الأقوال والأفكار إلى أعمال واقعية تسجّل في صفحات التّاريخ ، كلّ ذلك بغية التّطوير والنّهوض ؛ لأنّ عقولنا ليست أقلّ من هذه العقول !



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات