منع من النشر .. حكومة "خريفي" ووزراء "الاندروير"

تعبيرية

جراسا -

كتب احمد حسن الزعبي - اقتداءً بمحلات "النوفيتية" ومؤسسات "التصفية" الكبرى ، وارضاء للزبائن وتلبية لاحتياجات الطقس وتقلباته..فقد صرنا أيضا – كدولة- نقوم بعملية "تقليب" البضاعة ، وتنزيل حكومات جديدة "بموديلات" مختلفة تنسجم مع فصول السنة الأربعة..

مثلا: أصبح لدينا حكومة "شتوي" وهي حكومة الدكتور معروف البخيت التي تشكلت في شباط العام الماضي.. متضمنة "كولكشن" واسع من "شامواه" سياسي ، و"كردروي" اقتصادي..و"سبورات" ادارية مثل فصل البلديات/ بسحّاب وبأزرار ولكل مقاسات المناطق...

و مع انتهاء الموسم كان لا بد من "تشطيب" الشتوي وتنزيل "الربيعي" ..فتشكّلت حكومة عون الخصاونة.."سويترات" إصلاحية على جينزات " اخوانية" على "فزتات" قضائية لبعض "ملفات الفساد" بجيوب خفية كثيرة ...ولأن فصل الربيع قصير بطبيعته فلم تدم التشكيلة طويلاً في السوق الشعبي ، فارتأى صاحب المحل"ضبّها"..وبدأ يفكر بالصيفي.. بالمناسبة البضاعة التي ينتهي موسمها لا تهمل ولا تتلف ..بل تغلف وتعلّق ويوضع في جيبها حبتين" نفثلين" لحين الموسم القادم.

المهم مع نهاية نيسان وارتفاع حرارة الجو صار لدينا حكومة "صيفي"..فأنزل فايز الطروانة بضاعته على السوق..التي لم تلاق إقبالا ولا مساومة من المتعاملين ، فناهيك على انها بضاعة "صيني" فهي ايضاَ بألوان باهتة وبمقاسات "ولادي" واسعارها غير مناسبة والبائع غير لبق..

انقضى الصيف الطويل بخسارة كبيرة ، مما اجبر صاحب المحل ان يقوم بتنزيل الحكومة "الخريفي"..وها نحن ما زلنا نفتح الأغلفة لنرى ما بداخلها..صحيح الكثير منها " صيني" ايضاَ.. والكثير منها "لانجريات" مكشوفة جداً ..لكننا قد نحظى بــ"مفاصلة" قصيرة مع بائع طويل بال.

اذا، اعتقد انكم لاحظتم ان هناك بعض الوزراء "شتوي" وآخر "ربيعي" وثالث "صيفي" ورابع "خريفي"..لكنكم لم تلاحظوا أن بعض الوزراء مثل "الاندر وير" لا بد ان "نلبسهم" في كل المواسم.

منعت من النشر في الرأي ليوم الاحد


ahmedalzoubi@hotmail.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات