العبيدات ترد على تعيين إبنها سفيرا في إسرائيل بمهرجان (لبيك يا أقصى) وترفع العلم الاسود


جراسا -

القدس العربي - تقيم عشيرة العبيدات الأردنية نهاية الأسبوع الحالي مهرجانا جماهيريا حاشدا لدعم الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى بحضور المئات من الشخصيات السياسية والوطنية في كبرى قرى العشيرة شمالي المملكة.
وعلم بأن عشيرة العبيدات التي تعتبر أهم وأكبر عشائر شمالي الأردن ستقيم فعالية سياسية وشعبية ضخمة في مضاربها بعنوان (لبيك يا أقصى).

والهدف من هذه الفعالية إظهار مساندة الشعب الأردني وعشائر الشمال للشعب الفلسطيني ولعروبة المسجد الأقصى في مواجهة المخططات الصهيونية كما أفادت جهات منظمة.

وستقام هذه الفعالية لدعم المسجد الأقصى في قرية كفر سوم أكبر قرى العبيدات السبعة شمالي المملكة.

ويفترض ان تلقي شخصيات بارزة كلمات في هذا اللقاء الجماهيري من بينها المعارض البارز ليث الشبيلات وعضو البرلمان الأردني خليل عطية إضافة لرئيس الوزراء الأسبق ورئيس الجبهة الوطنية للإصلاح أحمد عبيدات.

وقالت مصادر مقربة من العبيدات للقدس العربي أن الهدف من المسيرة التأكيد على وقوف العشيرة والشعب الأردني ضد الكيان الصهيوني وضد التطبيع معه بكل الأشكال.

ويأتي هذا النشاط فيما يبدو ردا على قرار الحكومة الأردنية بالإصرار على تعيين الدبلوماسي الشاب وليد عبيدات سفيرا في تل أبيب حيث أدى اليمين الدستورية في القصر الملكي وبدأ الإستعداد لإستلام وظيفته خلافا لرأي عشيرته العلني ويفترض ان يسافر في غضون يومين إلى تل أبيب.

وكانت قبيلة العبيدات قد رفضت علنا تعيين أحد أولادها في منصب السفير في إسرائيل وأعلنت برائتها منه إذا قبل هذه الوظيفة تأكيدا لموقف العشيرة التاريخي ضد إسرائيل والتطبيع معها.

وعرضت العبيدات على السفير الشاب مبلغا وقدره خمسة ملايين دينارا وإنتخابه ممثلا للعشيرة في البرلمان ولمدة أربع دورات متتالية في حال التخلي عن هذه الوظيفة لكن الشاب ووالده رفضا العرض وتمسكا بالوظيفة.


واعلنت عشيرة العبيدات عن اعتبار يوم الاربعاء الموافق 17 / 10 / 2012 يوم اسود بتاريخها حيث ستقوم عصر هذا اليوم والتاريخ برفع العلم الاسود فوق مضاربها ودواوينها في بلدة كفرسوم وكافة البلدات التي يقطنها افراد وابناء العشيرة في قرى شمال الاردن استنكارا ورفضا لاعتماد احد ابناء العشيرة سفيرا للاردن لدى كيان العدو الصهيوني .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات