تشديد القبضة الأمنية على الحدود مع سورية لمنع تسلل السلفيين


جراسا -

نقلت وكالة "يونايتد برس إنترناشونال"، عن مصدر أردني رفيع، قوله: "إن الأجهزة الأمنية شددت خلال الأيام الأخيرة قبضتها على المنافذ غير الشرعية التي تربط المملكة بسورية، لمنع أنصار التيار السلفي من عبور الحدود والمشاركة في القتال الدائر في سورية".

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه: "إن الحدود الأردنية ـ السورية غير الشرعية تشهد تشديدات أمنية كبيرة جداً لمنع تسلل عناصر من التيار السلفي الجهادي إلى داخل الأراضي السورية".

وأكد المصدر أن التشديدات الأمنية الأردنية على المنافذ غير الشرعية مع سورية "هي أكبر مما كانت عليه في السابق".

وكان التيار السلفي الجهادي في الأردن، أعلن أمس الجمعة، عن "استشهاد" اثنين من أنصاره خلال عملية عسكرية نفذاها في مدينة درعا جنوب سورية .

وقال القيادي البارز في التيار محمد الشلبي الملقب بـ"أبي سيّاف": "إن اثنين من أنصار التيار استشهدا خلال عملية عسكرية نفّذاها ضد الجيش السوري النظامي في مدينة درعا جنوب سورية، أحدهما هو زوج ابنة عبد شحادة الملقب بـ"أبي محمد الطحاوي" منظر التيار وأحد أبرز قادته".

ودأب التيار السلفي الجهادي في الأردن خلال الفترة الأخيرة على إرسال أعداد من عناصره للمشاركة في القتال الدائر في سورية، حيث أعلن مؤخراً عن إرسال 14 من عناصره إلى سورية على دفعات، للمشاركة في "الجهاد" ضد الجيش السوري النظامي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات