صحيفة لبنانية تحذر من السيناريو السوري في الاردن


جراسا -

رصد - تساءلت صحيفة الديار اللبنانية عما اذا ما جاء دور الاردن بعد سوريا في تنفيذ ما اعتبرته الصحيفة مخططا لتقسيم المشرق العربي وتدميره لتنفيذ المخطط الاسرائيلي المدعوم اميركيا لتقسيم دول المنطقة الى دوليات مذهبية و طائفية.

وقالت الصحيفة, القريبة من النظام السوري, في افتتاحيتها ليوم السبت,ان المخطط في الاردن يقضي بان يقع في الفوضى والتدمير والانقسام الداخلي والخراب على غرار الوضع في سوريا , معتبرة ان الوضع شبيه بما حصل في سوريا, حيث بدات في سوريا المطالبة بالاصلاحات الى ان وصلت الى طلب تنحي الاسد وعدم القبول بالتفاوض معه والان في الاردن يجري طلب اصلاحات ولاول مرة في الاردن يتعرض المتظاهرون للملك شخصيا .

وتساءلت الصحيفة عمن يضمن ان المظاهرات الاردنية قد لا تحصل كما حصل في سوريا حيث انتشرت المظاهرات في كل سوريا ويمكن ان تنتشر في كل الاردن وتندلع حرب بين الجيش الاردني والمخابرات والقبائل من جهة وبين الاسلاميين والاصوليين الذين يريدون اجراء اصلاحات ".

وكانت العاصمة عمان شهدت, امس, مظاهرة هي الاضخم منذ بداية الاحتجاجات في الاردن مطلع العام الماضي دعت لها الحركة الاسلامية والحراكات الاصلاحية .

وادعت الصحيفة وجود حوالي 20 الف مقاتل اصولي اردني وسوري وغيره, في الرمثا, شمالي الاردن, يريد ان يقاتل على الحدود السورية وعمليا هو يريد قتال الجيش الاردني واجهاض النظام, وفق الصحيفة .

وكشفت الصحيفة ان المخابرات نصحت الملك الاردن بحكومة عسكرية تنتشر في كل مكان وتطالب بحالة طوارىء , متساءلة "هل يتخذ الملك قراره ويضرب ضربة قوية تنهي الموضوع ام يحصل معه مثل ما حصل في سوريا كل يوم مظاهرة الى ان وقعت الحرب الشاملة" .

واشارت الصحيفة الى ان الاردن على فوهة بركان والمخطط الاسرائيلي الاميركي الذي بدأ بدفع الرئيس العراقي الراحل صدام حسين الى اجتياح العراق في القرن الماضي مرورا باحتلال العراق, وصولا الى ما يجري الان في سوريا, مستمر لاقامة الدولة اليهودية على انقاض دول المنقطة بعج تقسيمها طائفيا , والكلام للصحيفة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات