انخفاض مؤشر البورصة الاسبوعي الى 2595 نقطة


جراسا -

انخفض الرقم القياسي المرجح بالقيمة السوقية للأسهم الحرة المتاحة للتداول الاسبوعي في بورصة عمان إلى 2595 نقطة مقارنة مع 2606 نقاط للأسبوع السابق بانخفاض مقداره 11 نقطة .

وجاء التراجع بسبب عمليات جنى الارباح التي سيطرت على توجهات المتداولين خصوصا مع قلة الفرص المتوفرة لتحقيق الربح.

أما الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم المرجح بالقيمة السوقية لإغلاق هذا الأسبوع فقد انخفض إلى 5437 نقطة مقارنة مع 5548 نقطة للأسبوع السابق بانخفاض مقداره 111 نقطة أو ما نسبته 2 بالمئة.

وانخفضت قيمة الاسهم بسعر اغلاق الخميس الماضي 397 مليون دينار الى 22435 مليون دينار مقابل 22832 مليون دينار.

وبلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال هذا الأسبوع حوالي 5ر45 مليون دينار مقارنة مع 8ر37 مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة ارتفاع 3ر20 بالمئة وقد بلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع حوالي 9ر181 مليون دينار والذي سجل على مدار أربعة أيام تداول مقارنة مع 1ر189 مليون دينار والذي سجل على مدار خمسة أيام تداول للأسبوع السابق.

أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع فقد بلغ 2ر106 مليون سهم تم تنفيذها من خلال 52473 عقدا.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول فقد احتل القطاع المالي المرتبة الأولى بحجم مقداره 1ر128 مليون دينار بنسبة 4ر70 بالمئة من حجم التداول الإجمالي وجاء في المرتبـة الثانيـة قطاع الخدمات حيث حقق ما مقداره 4ر31 مليون دينار بنسبة 3ر17 بالمئة وأخيراً جاء قطاع الصناعة بحجم مقداره 4ر22 مليون دينار بنسبة 3ر12 بالمئة.

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها لهذا الأسبوع والبالغ عددها 191 شركة مع إغلاقاتها السابقة تبين أن 79 شركة قد أظهرت ارتفاعا في أسعار أسهمها بينما انخفضت أسعار أسهم 92 شركة واستقرت أسعار أسهم 20 شركة اخرى.

(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات