عاجل؟؟؟موناليزا ساحة النخيل بين الحراك والموالين؟؟؟


كثيرمنا رأي لوحة الموناليزا , وتساءل : ماسر الشهرة العالمية لهذه اللوحة؟! ,والسيدة التي بها ليست فائقة الجمال , وليست ملكة أو أميرة أو ماشابه....
الجواب : السر في الابتسامة!! , فمن فجر التاريخ-أقصد من بداية تاريخ اللوحات التي نعرفها- لاتوجد لوحه واحده لشخص يبتسم , و إنما قد يكون عابسا أو يضحك!!
بالطبع ستسألنون أين هذه الابتسامة؟؟ , هنا تكمن عبقرية الفنان - ليوناردو دافنشي - إذ أن السيده علي وشك الابتسام؟؟؟!!

فلا هي عابسة ولا هي مبتسمة , ولايمكن أن يظل انسان علي هذا الوضع أكثر من ثانية!!
فكيف استطاع إذن أن يصور هذه الابتسامة (أو نصف الابتسامة) في زمن قبل اختراع الكاميرا بعدة قرون؟؟؟

الكثير يستغرب كلامي وما هو السر فيه ويقول البلد مولعه نار وانت يا محترم تتكلم عن الموناليزا؟؟؟
اقول منذ اكثر من اسبوع والشعب الاردني قد( لهم) عشرات الالاف من الحبوب المسكنة وادوية الضغط واضطراب السكر وخفقان القلب ؟؟؟نعم عاش الاردنيين لاكثر من سبعة ايام خلت على المسكنات وبقي الالاف منهم متجمهرين من حول الفضائيات يتابعون الاخبار وما يرشح من معلومات حول مسيرات يوم الجمعة 5/ 10 ؟؟ولم تقصر الكثير من الصحف ولا محطات التلفزة في نقل الاشاعات لحظة بلحظة وتهويل الامور ؟؟؟ففي كل عشر دقائق يخرج عاجل يقول مثلا ان الامن لن يتدخل في المسيره (يعني افهم يلي بتفهم فخار يكسر بعضه) ويخرج عاجل اخر بعد دقائق يقول الاخوان يعدون العدة( ويجيشون) الموالين للاحتكاك مع الامن لاشعال الفتنة ؟؟ويخرج خبر ثالث يقول ان الموالين قد اخذوا الضوءالاخضر من الاجهزة الامنية للانقضاض على المسيرة وتقطيع احلامهم واجسادهم دفاع عن الوطن؟؟؟بقينا على هذا الحال الهاج المائج ؟؟الى ان خرج ليلة امس العشرات من رسامين السياسة والاعلام والامن والحكومة والمنضمين لكلتا المسيرتين على الفضائيات ؟؟نعم ليلة امس اكتشفت ان ليوناردو دا فنشي قد خلف لنا ارث من الرسامين الماهرين في رسم الابتسامة ولو طال الغياب ؟؟؟؟ خرج علينا الجميع ليلة امس وعلى وجهة ابتسامة الموناليزا ,,,, وكان شئ لم يقال؟؟؟ ولا كلام قد كتب ؟؟؟ وان الامر في غاية البساطة؟؟؟؟

جميع المتحدثين من حكوميين وجهات امنية ومنضمين قال ان كل ما اشيع كلام في الهواء وانه سيكون هنالك مهرجانين سلميين وتحت غطاء القانون وبخطوط وسقوف يعرفها ويتفق عليها الجميع وان الامور قد رتبت بكل دقه والتزام ومن كل الاطراف ؟؟؟اقول اذا ؟؟؟ما دامت الامورستكون على هذا الحال من الالتزام لماذا لم نسكت جميع المنافقين والمخربين والماجورين من قبل !!!!وكما يقول المثل (ولـــب القـــــول ،، ما قالـــــت لبيبـــــــــــــــــه) أين كان الجميع طوال هذا الاسبوع؟؟ ؟؟
انا احد الاشخاص الذي اقترب في خلقي وامانتي وخطي ومعتقدي من نهج الكثيرين من الصادقين من الاخوان المسلمين فهذه فطرتنا كاردنيين,,, نعم فهم احبتنا واهلنا وكلهم منابع من الكرم والامانة والرجولة والوطنية وهذا مزروع فيهم كما فينا ؟؟؟وكذلك ورثت في داخلي حب وانتماء وعشق و موروث (رضعته ) من والدي العسكري الذي ما عشق يوما اكثر من هذا التراب هذا الوطن فزرع حبة ريحا طيب بيننا نخلدها للابناء والاحفاد ؟؟؟؟؟ نعم قالوا جميعا وبصوت مرتفع؟؟؟؟ انه لن يكون هنالك اي مكروه و لن يتالم فيه الا الركب(الرجلين) من كثر الوقوف والمشئ,,, ولن تصاب الا الحناجر من كثر الهتاف الجميل والخطب الرنانه ,,,, ولن تتالم الا الاصابع من كثر التصفيق وحمل اليافطات والاعلام ؟؟؟؟ااذأ فلماذا كل هذا النعيق الاسود القاتم المرير؟؟؟وحماك الله يا اردنا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات