الله يجيب المطر يوم الجمعة .. ؟


جملة واحدة قالتها الحجة عند سماعها حديثنا المسائي حول ما سيحدث يوم الجمعة والتوقعات المنتظرة .. الله يجيب المطر ويغرق الدنيا مطر بلكي كل جماعه روحوا على دارهم وخلصنا ...، هو دعاء عجوز تجاوزت الثمانين من العمروليس لها ناقة أو جمل مما يحدث في الوطن .

والمطر يعني للكثيرين من الاردنيين عن بدء فصل الشتاء وانتهاء فصل الصيف وغباره وأزماته سواء المالية نتيجة لكثرة الضيوف أو الفكرية لطول النهار وإستمرار التفكير في أمور الحياة اليومية ، والشتاء يحمل معه الهدوء والسكينه وليل طويل ونهار قصير وحكايات تلفزيونيه تنسينا همنا اليومي ونعيش بحالة من الوهم التركي أو الخليجي ونبتعد عن واقعنا قليلا وخصوصا بعد فقداننا للدراما السورية القريبة من حياتنا.

وإنشاء الله يوم الجمعة تأتي الامطار والرياح والعواصف ولاتبقى أو تذر ممن يدفع بالوطن إلى حافة الهاوية سواء من معارضة ( إذا وجدت ) أو موالات ( وإن وجدت ) ، لأننا لانريد لأحد أن يسرق منا وسط عمان كما سرق منا دوار الداخلية والدوار الرابع وتحولهما لمعتقلات فكرية وأصبحت علامة فارقة في تاريخ الربيع الأردني القصير العمر .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات