قطر توقف ملاحقة أميرا متهم بممارسة الجنس مع قاصرات تشيكيات


جراسا -

أوقفت النيابة العامة القطرية الملاحقة القانونية للأمير حماد بن عبد الله آل ثاني بتهمة ممارسة الجنس مع قاصرات تشيكيات الأمر الذي يجعل القضاء التشيكي في براغ يقف أمام خيارين الأول القبول بالتبريرات القطرية التي وردت في مذكرة أرسلت إلى وزارة العدل التشيكية أو اعتبار هذه التبريرات غير كافية وبالتالي فتح المجال من جديد أمام الاستمرار في هذه القضية .

كانت محكمة تشيكية في براغ قد حكمت في عام 2005 على الأمير القطري الذي كان يحمل جواز سفر دبلوماسي قطري بالسجن لعامين ونصف بسبب ممارسته الجنس مع فتيات تشيكيا قاصرات غيران وزير العدل آنذاك بافيل نييميتس استغل صلاحياته وسلمه لقطر وسط شبهات قويه بان عملية رشاوى كبيرة رافقت حيثيات قراره بالتسليم رغم أن الجريمة وقعت على الأرض التشيكية ورغم إن مرتكبها وقع بأيدي السلطات القضائية المحلية ورغم عدم وجود اتفاقية قضائية للتعاون بين براغ والدوحة. وقد جرى توقيف الأمير القطري بعد تسليمه إلى بلاده لمدة ثمانية أيام ثم تم إطلاق سراحه وجرى التحقيق في قضيته وهو حر .

وقد اضطرت وزارة العدل التشيكية إلى تكرار طلبها للسلطات القطرية للبت في موضوعه غير أن السلطات القضائية القطرية لم ترسل جوابها سوى قبل فترة قصيرة وكان سلبيا إذ أعلمت وزارة العدل بأنها أوقفت الملاحقة القضائية له .

ويقول المتحدث باسم النيابة العامة في براغ أن ترجمة قرار النيابة العامة القطرية من العربية إلى التشيكية سينجز خلال هذا الأسبوع بعدها ستقرر النيابة العامة التشيكية الطريق الذي ستسلكه .

ويرى محللون قانونيون تشيك أن القضاء التشيكي ستكون يده قصيرة للامساك بالأمير القطري إلا إذا تعاونت قطر معه الأمر الذي لا يعتقد بأنه سيتحقق على ضوء قرار النيابة العامة القطرية غيران السلطات التشيكية يمكن لها أن تطلب عبر الانتربول توقيفه في حال تحركه خارج قطر



تعليقات القراء

ريناد
امير و بدهم يوقفوه ابن مسؤول بالبلد ما بيقدروا يوقفوه كيف امير بدهم يقدروله

الحق عليهن التشيكيات
14-03-2009 07:06 PM
أردني يتساءل
ليش الجزيرة ما تبث الخبر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولا من أسرار الأمن الوطني القطري
أو بمكن هاب ااوقبفة ما أجت تحت ابدبن المستر محمد حسنين هيكل
والله اعلام مزاجي تحكمه أجندات غريبة عجيبة

21-03-2009 05:42 PM
مش عارف اعبر
يعني ساقوا الشرف على الامير
ماهو الغرب عندهم اوسخ من هيك
21-03-2009 08:35 PM
سوسو
هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههه
صحتين على ............. قلبه
مش معه فلوس
23-03-2009 10:32 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات