تكتفوا .. ولا نفس ..


رحم الله سيدي " بلال بن رباح " المكتوي بسياط أميه في الجاهليه ، والذي ساطته أمية وعذبته وأنكرته ... 

كيف سنكون أحراراً وأصحاب قضيه وحملة رسالة ، وناضجون فكرا ووعيا ؟؟؟
كيف سننطلق ؟؟؟ وهل يكفينا الاحتجاج ؟؟؟
منذ الطفوله ونحن مطرودون ومنهورون ، حتى لا نسمع كلام الكبار ... ونعتقد ان للحيطان " آذان " ولجارنا قلم يشطبنا " بتقريره " ويمنع رزقنا ورزق أبنائنا وتوظيفهم ... فجل وكل ما علينا ان " نسكر ونغلق فمنا "
فمنذ اليوم الأول للمدرسه ، ونحن متكتفون ، هكذا تأتي الأوامر ، من مدير مدرسة إعتنى بعصاه أكثر من لحيته ومن عقله...!

خائفون أن نقف " على جنب " ، فضحك علينا الرفاق ويسخر منا الأخوه ... الذين كنا قبل لحظات معهم " اصحاب قضية واحده ونعاني سوية من القمع والتنكيل من عريف الصف والمناوب ، الذي يلتذ بالضرب على عظام اليدين الطريه ويتفنن بإيجاد الحلول لمن " لا يفتح يديه ولا ينصاع للأوامر السلطانيه ...!!!

خائفون من الأب الذي كنا نعتقد أنه الامبراطور ومن الجار المنكوش الشعر بزيه المسائي " البيجامه " مرعوبون أن تضرب الطابه بالسيارة ، والشاحنه وزجاج الجيران ونجهز الكذبه حتى نقول " لست أنا " بل فلان !!!

هكذا يريد حامل العصا الغليظه ...لا يريد ان يسمع " أنفاسنا " فكيف سيسمع كلامنا ويحتمل خطئنا وعليه فلن يتفاعل مع جدليتنا ، والحل بسيط عنده فقد تنهمر ضرباته على رؤوسنا فنتلهى بوجع على وجع ونحتمل العذاب الأدنى خائفين مرعوبين منهزميين !!!!
تربينا هكذا ، فهمنا ، كرس التعليم عبوديتنا واندحارنا وبدد الإعلام هويتنا ، ذلك الإعلام " العثماني " بشواربه الملفوفه وبعقلية الشاويش والكركون ....

ثم وبعدها وبعد السنين والايام يأتي الشاويش ويلومنا , ويعتقد عريف الصف والمناوب ، أننا أخطئنا المسير ...

ويأتي المثقف والكاتب فيردح " كالندابات المستأجرات " فيكون هو أبو قنوه ... صاحب العصا المزركشه !!!!

Nedal.azab@yahoo.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات