الحكومة تؤجل استيفاء ضريبة المبيعات من 135 شركة


جراسا -

وافقت الحكومة على تأجيل استيفاء ضريبة المبيعات المفروضة على مستوردات 135 شركة في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي لمدة عامين من تاريخ الطلب الذي تقدمت به كل شركة.
يأتي هذا بعد أن وافق مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات على تأجيل دفع الضريبة العامة على المبيعات المتحققة على مستوردات تلك الشركات.
واستندت تلك القرارات إلى المادة 26/د من قانون الضريبة العامة على المبيعات رقم 6 لسنة 1994 وتعديلاته والفقرة 14 من التعليمات رقم 1 لسنة 2010 الخاصة بتأجيل دفع الضريبة العامة على أن لا يسري ذلك على الضريبة الخاصة.
وبينت إحصائية حصلت "الغد" على نسخة منها أن من أبرز تلك الشركات شركة "أعمدة البيت التجارية" وشركة "الزينة لتشكيل المعادن" وشركة "المبدعون العرب" وشركة "أبناء محمد طلب العزة" وشركة "الثائر لصناعة وتجارة المستلزمات الطبية" وشركة "التقنية المتقدمة" وشركة "الأفضل للسلامة العامة" وشركة "البلاستيك الجديدة" وشركة "عزت مرجي وأولاده" وشركة "وادي الأردن للصناعات الغذائية" وشركة "المدينة للصناعات الهندسية".
وكان عدد الشركات التي أرجأت الحكومة استيفاء ضريبة المبيعات على مستورداتها ارتفع إلى 115 شركة مع نهاية العام الماضي.
وكانت ارتفعت إيرادات دائرة ضريبة الدخل والمبيعات خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي إلى 2.02 مليار دينار مقارنة مع 1.9 مليار دينار في نفس الفترة من العام الماضي بزيادة نسبتها 6 % بحسب الناطق الإعلامي في الدائرة موسى الطراونة.
وبين الطراونة في تصريح لـ"الغد" أن إيرادات الدائرة الإجمالية من ضريبة الدخل ارتفعت منذ بداية العام الحالي ولغاية نهاية شهر آب (أغسطس) إلى 613 مليون دينار مقارنة مع 581 مليون دينار تم تحصيلها خلال نفس الفترة من العام الماضي وبزيادة نسبتها 5.6 %.
وارتفعت إيرادات الدائرة من ضريبة المبيعات حتى نهاية شهر آب (أغسطس) إلى 1.407 مليار دينار مقارنة 1.326 مليار دينار تم تحصيلها خلال نفس الفترة من العام الماضي وبزيادة نسبتها 6 %.

الغد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات