طوشه وقلة حجيزه .. ؟


في الصغر عندما كنا نريد لعب كرة القدم في الشارع أول ما كنا نبحث عنه هو كوم من الرمل الابيض كي نرسم به خطوط الملعب وحدود كل فريق واربعة حجارة لصنع مرمى ، وبعدها نبحث عن حكم محايد يقود المباراة ويفضل أن يكون من خارج الحارة إذا كان الاعبين من نفس الحارة أو من حارة ثالثة إذا كانت المباراة بين حارتين ، ويحاول كل فريق أن يرتدي لباس موحد اللون أو قريب من اللون فمثلا الاصفر يجوز لأنه قريب من البرتقالي والأخضر يجوز لأنه قريب من الأزرق الفاتح والمهم ألوان موحدة لكل فريق .

مبارات يوم الجمعة ستكون بدون حكم أو خطوط تماس وخط وسط أو خطوط حدود الملعب والمرمى مفتوح للسماء، وستكون مباراة بدون لون موحد لكل فريق والجميع سوف يعلن عن لونه السياسي من خلال الوان ملابسه والسؤال هنا هل سيرفع العلم الأردني فقط ونتقاتل أسفله ؟ .

زكي بني ارشيد يقول ويتقول والقيادة الخفية لحراك الموالات تقول وتتقول وفي النهاية جمعة معركة بدر أو جمعة معركة اليرموك أو جمعة معركة باب الزاوية ...؟، ماذا يريد فريق المعارضة ؟ وماذا يريد فريق الموالات ( وهذه المسميات تذكرنا بلبنان وتواريخ شعبه القاتلة ) ؟ ، وكيف سيكون عليه المشهد بعد صلاة ظهر الجمعة ؟ ومن سوف يحضر العصير والماء للمشاركين أو للاعبين؟ أم على رأي أحدهم : فخار يكسر بعضه البعض أو طوشه وقلة حجيزه ....!



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات