عجائب الاردن السبع؟؟؟؟


العجيبة الاولى:
ان الحكومات في الاردن وكذلك البرلمان يتم تغييرها اكثر ممانقوم بتغير زيت لسياراتنا ففي كل بيت وحي وشارع وممر ودرج ومخبز ونايت كلب يصادفك وزير سابق او نائب او عين حتى اننا اصبحنا بلد المليون وزير؟؟؟؟

العجيبة الثانية:باصات الكوستر(النعش الطائر)
وهذه الباصات تحدت كل قوانين السير والطبيعة وقوانين تحديد النسل وفيثاغورس وبطليموس وحمورابي ولويس الثالث عشر والنقشبندي وعبد الحليم وأم كلثوم حتى زعبل الارناوط.......
ويتميز سائقو هذه الباصات بمهارة خاصة في زيادة الوعي الايماني والقدرية لدى الركاب,حيث أن الراكب سعيد الحظ بعد أن منّ الله عليه بمقعد يبدأ بالتسبيح وقراءة آية الكرسي وخواتيم سورة البقرة والمعوذتين والدعاء من لحظة صعوده الى الباص ولربما لحين نزوله إذا كتبت له النجاة؟؟؟؟

العجيبة الثالثة:
ابو ربحي رجل عاش وترعرع ونبت كشجر العليق منذ اكثر من 90 عام وما زال صامد قائم زي مطرق الرمان مع انه شرب من مياة زي واكل من ثمار الخير التي تربت على سيل الزرقاء بحلاوتها ومرارها(لانه سيل الزرقاء اله اكثر من طعم ولون حسب الموسم) وهذا كله مدعوم من الحكومات المتعاقبة الله يسلمهم؟؟؟؟

العجيبة الرابعة:
ان جميع الشعب يفهم في السياسة والاقتصاد والفن والرقص الشرقي والطيران والهندسة والطب والقانون وفوق ذلك مفتي من الطراز الاول؟؟؟فتجد ابو زعبل يحلل عن الثورات العربية فيذم بشار, ويحب صدام,,, يقدح ايران ويحب حزب الله,,, يكره اسرائيل وييتعامل مع الامريكان ؟؟؟

العجيبة الخامسة:
..«أكل لحوم البشر نيئة..» أتحداكم إن وُجدت بلد في الدنيا يكثر بها القيل والقال وكثره الاستفسار من بلدنا فالاشاعات لا عدد لها والانتقادات نتفنن بها والغيبة والنميمه على الدوام نعمل بها ..!! وقد سجل التاريخ لهند بنت عتبة- زوج أبي سفيان- أنها مضغت كبد حمزة بن عبد المطلب «سيد الشهداء» ولفظتها فوراً.. غلاً و انتقاماً.. !! لكننا نفعلها بمتعة، الا من رحم الله اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين جميها؟؟؟؟

العجيبة السادسة:
اننا نمشى جميعا على مبدأ خالف تعرف حتى في اسماء مدننا وقرانا ؟؟؟فمثلا ان اجمل جميلات الاردن هي اربد كما يقال وتقدير لجمالها و ما فيها سميت عروس الشمال ولكن ومن باب المخالفة والنكش والتنكيد سميت كذلك وسميت قراها بما يخالف والدليل على كلامي ان نصف قراها اسمها ( كفر) مع ان معظم قاطني هذة القرى مسلمين موحدين لا يكفرون الا بلجوع والفقر والفساد الذي سيطر على بلدهم؟؟فكيف تكون العروس كافره في فرحها ؟؟؟ منها كفر يوبا كفر جايز كفركيفيا ة وكفر أسد و كفر عان وكفر عوان و كفر ابيل وكفر الماءو كفر راكب وكفر رحتا؟؟؟بلفعل خالف تعرف ؟؟؟

العجيبة السابعة:
اننا نمتلك قريتيت اسم الاولى المخيبة الفوقا والثانية المخيبة التحتا الطريف في الامر أن
المخيبه الفوقا وتسمى بين الأهالي المخيبه التحتا رغم انها تقع فوق والمخيبه التي تقع تحت تسمى المخيبه الفوقا ؟؟؟نفسي افهم ليش؟؟؟
؟؟؟..




تعليقات القراء

مهندس محمد البراهمة
انت مهندس واتوقع انك رح تفهم علي ولا ما رديت على خربطانك قلي ليش اهلك سموك مدحت علما ان هذه التسمية قديمة جدا ويقال انها رومانيه واتوقع انهم بفهموا اكثر منا بكثير ولو لم يحملو شهادات واعلم ان جميع انهار العالم تنحدر من الاعاى للاسفل والعكس مستحيل وبما ان بلدة المخيبة التحتا والفوقا تربضان على ضفاف نهر اليرموك وتفضل عالمخيبه وشوف على ايهما تمر المياه قبل وبعدين احكم واذا سمعت الكلام من واحد جاهل انت مهندس وانا مهندس وعيب علينا نصدق الجاهلين

04-03-2013 08:49 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات