عويس يمنح تراخيص لـ 3 جامعات ويرفض الافصاح عن مالكيها


جراسا -

خاص - كشفت مصادر عليمة داخل وزارة التعليم العالي عن ترخيص 3 جامعات خاصة دون الافصاح عن اسماء الاشخاص والشركات المالكة لتلك الجامعات.

وقالت المصادر ان وزير التعليم العالي د.وجيه عويس وافق على ترخيص جامعتين خاصتين في عمان واخرى في المفرق رافضا الكشف عن اسماء مالكي تلك الجامعات, كما ان الترخيص لتلك الجامعات تم من الابواب الخلفية وفي الغرف المغلقة دون التقييد بتعليمات وقوانين وشروط الترخيص.

ورجحت المصادر ان يكون ملاك تلك الجامعات من المقربين للوزير عويس والذي يحاول انهاء خدمته في الوزارة عشية رحيل الحكومة بتقديم الهبات والمكرمات من مزرعة وزارة التعليم العالي, كما ينظر اليها .

وافادت المصادر ان الجامعات الثلاث تعود ملكيتها الى رجال اعمال اردنيين كانوا يملكون جامعات خاصة في سوريا , واغلقت بعد اندلاع الازمة هناك, اذ تقدموا بطلب تراخيص لانشاء جامعة برأس مال لا يتعدى الـ5 مليون دينار فقط .

"جراسا نيوز" تضع ما لديها من معلومات امام الهيئات الرقابية, وتطالب بالكشف عن اسماء اصحاب تلك الجامعات المزمع اقامتها وعن الاسس والمعايير التي اتبعها الوزير عويس في منح هؤلاء التراخيص .




تعليقات القراء

نمراوي
اللهم زد وبارك
21-02-2013 11:24 PM
الطيـــــــــــب
يا جراسا المحترمين والطيبين جدا تقولون انكم تملكون الوثائق!
مين اخبركم بان الحكومات المتعاقبة يهمها ان تعرف مع انها تعلاف كل كبيرة وصغيره ولكن لاحياة لمن تنادي الفساد اصبح القاعدة والنزاهة هي الشواذ هذه قاعدة حكوماتنا-اكبر فساد كان يالتكنو وبشكل خاص عطاءات البنا للمكتبه!!
22-02-2013 10:56 PM
اكاديمي
السبب الاول في انهيار مؤسسة التعليم العالي في الاردن هذه الشركات التجارية تحت مسمى جامعات
02-07-2013 01:24 PM
مالكي
ناس فوقققققققققققققققققققققققققققققققققققققق
20-09-2013 01:24 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات