(10-5)÷2= ؟؟؟؟


من الذي يصب الزيت على النار في هذه الحالة الأردنية الأردنيين ( الإسلامين )والمعارضين أم الإردنيين الموالين ؟ ، هي معركة من يحشد أكثر من الثاني أحد مقدمي برنامج اذاعي له أكثر من اسبوع وهو يهدد ويتوعد بأنه وبمجرد كلمة منه سوف يحشد مليون مواطن مقابل الخمسين ألف الخاصة بالاسلاميين وفي نفس الوقت يدعوا الجميع إلى عدم إدخال الوطن بفوضى الربيع العربي وويتخذ من الحالة السورية سندا له ومثالاً .

نحن هنا نتحدث عن لقاء بدأت تظهر أول ملامحة من خلال عدد المشاركين من كلا الطرفين ، ومدى قدرة الأجهزة الأمنية على التعامل مع هذا العدد ؟ والكيفية التي سيتم بها الفصل بينهم في ساحة التجمع ( المعركة ) ؟ ونقطة أخرى هنا ما هي الراية التي سوف ترفع من كلا الطرفين ؟ ، وهذه أسئلة تطرح بمجرد قيام الطرف الموالي بالاعلان عن حشده للجماهير بنفس الموعد والمكان الذي أعلنت عنه المعارضة وبقيادة الاسلاميين .

في مقال لأحد الكتاب أشار إلى من يدفع تكاليف هذه المسيرات سواء المعارضة أو الموالات ، وهو كان يتحدث عن أعداد لاتتجاوز الخمسمائة فرد بحدها الأقصى والأن نحن نتحدث عن حشود ستكون بعشرات الاف وفي نفس الوقت كم ستكون تكلفة الفاتورة الأمنية في ذلك اليوم مع ما يلحق بها من ضرورات المظهر الحضاري كعلب العصير والماء ؟ .

إذا هي معركة من يحشد أكثر من الأخر (وهذا ما نرجوه ) وليست معركة تكسير عظام طرف لطرف أخر ( وهذا ما لانريده ) ، أي أنها معركة عد زلُم لكل طرف من أطراف المعركة وهي هنا تشابه الجاهة الشعبية في الاعراس وغيرها من المناسبات التي يبرز بها عدد المشاركين للدلالة على القوة والعزوة ، وعلى أرض الواقع هناك إنتخابات ستتم وقانون أقر ومجلس نيابي سيرحل وهو يجر أذيال إنتصاراته وحكومة سوف ترحل وهي تبتسم أمام كاميرات التصوير ، ولكن سيكون هناك شرخ بحجم الوطن قد تم عمله بأيدي أبناء الوطن أنفسهم وبعلم منهم وليس بجهل ...لقائنا يوم 5-10 في الوطن ؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات