1.250 مليار دولار منحة قطرية للأردن


جراسا -

ذكرت صحيفة الشرق القطرية ان  العاصمة الأردنية عمان ستشهد غدا توقيع مذكرة تفاهم تؤطر لمساهمة دولة قطر في منحة دول مجلس التعاون الخليجي للأردن والبالغة 1.250 مليار دولار بواقع 250 مليون دولار سنوياً لدعم مشاريع تنموية.

ويوقع المذكرة وزير الاقتصاد والمالية القطري يوسف حسين كمال، ووزير المالية الأردني سليمان الحافظ.

وقال وزير المالية الأردني في تصريحات خاصة لـ "الشرق" إن الزيارة تهدف إلى إيجاد إطار تنظيمي من أجل المنحة القطرية ضمن المنحة المقررة من مجلس التعاون الخليجي.

وأشار الوزير الأردني إلى تشكيل لجان فنية تعقب الزيارة "لدراسة المشاريع الأردنية المطلوب تمويلها".

ونوه الوزير بأن الأردن تقدم في وقت سابق بقائمة من المشاريع المتعلقة بالنفقات الرأسمالية للموازنة العامة للدولة وبعض الدول الخليجية الشقيقة الأخرى اختارت عدداً من هذه المشاريع ونحن في ختام مباحثاتنا مع الوفد القطري سنصل إلى قائمة موحدة تضم جميع المشاريع التي ستمول من المنحة القطرية".

ولفت الوزير الأردني إلى أن الإنفاق من المنحة القطرية للأردن سيبدأ من خلال موازنة 2012 وعلى امتداد السنوات الخمس المقبلة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات