اغلاق

لجنة التربية النيابية تتطلع على واقع بعض الجامعات الاردنية


جراسا -

خاص- سحر المحتسب- قامت لجنة التربية والثقافة والشباب في مجلس النواب اليوم برئاسة  د.محمد الشرعة وعدد من أعضاء اللجنة بزيارة الى كل من الجامعات التالية : جامعة العلوم والتكنلوجيا وجامعة جدارا في اربد وجامعة اربد الاهلية، وذلك للاطلاع على واقع سير العملية التعليمية والاطلاع عن كثب عن أهم التحديات والشاكل التي تواجه القطاع الطلابي والجامعات عامة.

وقد استمع اعضاء اللجنة الى ايجاز من رؤساء الجامعات عن واقع التعليم في الجامعات خاصتهم، والرؤى والمخططات المستقبلية في الاردن للتعليم العالي في المرحلة المقبلة.



تعليقات القراء

ولي أمر طالبة في الجامعة الهاشمية
تتعرض بنات الجامعة الهاشمية عند صعودهن إلى الحافلات إلى مضايقات من قبل الطلاب الهائجين الذين لا يحترمون الاصطفاف على الدور ، ويبدؤون في مزاحمة البنات والتحرش بهن وملامسة أجسادهن ، مما يؤخر صعودهن إلى الحافلات وتأخرهن عن محاضراتهن .
إنني أناشد محافظ العاصمة والبرلمان وأمانة العاصمة ومجلس النواب أن يتحركوا لحل هذه المشكلة اليومية المقلقة .. أقسم بالله صرنا نفكر في إيقاف بناتنا عن الدراسة أو الذهاب إلى موقف الحافلات في رغدان والقيام بضبط الأمور بأنفسنا ، وهو ما قد ينشأ عنه مشاكل مع الطلبة قد تصل إلى ما لا يحمد عقباه .. !
إنني أناشد كل مسؤول في هذا البلد أن يحفظوا لنا عرض وكرامة بناتنا من بعض الطلبة الغوغائيين غير المسؤولين الذي يشوهون صورة البلد ، ويسيئون إلى أعراض بناتنا . علما بأن طلبة الجامعة الأردنية التي يصطف طلابها قريبا من طلاب الهاشمية منضبطون ويقفون في خط الانتظار بأدب واحترام للدور ؛ فلماذا لا يكون طلبة الهاشمية على الدرجة نفسها من الانضباط . إن من أولى أولويات التعليم أن يكون طالب العالم مهذبا ومنضبطا ومحترما ؛ فهو الذي سيتخرج من جامعته ليكون عضوا عاملا في المجتمع ؛ فإذا لم يحترم النظام ولم يرحم من هم أضعف منه ؛ فكيف بالله عليكم سيكون عضوا صالحا في المجتمع ؟!
أتمنى أن يوضع حد لهذه المشكلة .
مع تقديرنا للمسؤولين جميعا .

12-03-2009 09:46 AM
دورا
في الجامعة الاردنية درسني دكتور لة باع بالتعليم مساق شؤون الطلبة في الدبلوم العالي للتربية في اذار-2008
يحرم علية اذا اعطانا مادة , كان يتحدث عن الاخلاقيات وكلام ليس مجالة مساق تعليمي و لم ياتي على ذكر اي شي بخصوص المساق
و طبعا مادة الامتحان كانت 7 صفحات و تتحدث عن خلق الله الانسان!!!
و غاب عن 15 محاضرة
في ارقى جامعة بالاردن و المصيبة مع طلبة دبلوم ذو خبرة
شوهالجامعه وشوها الطلبة
12-03-2009 10:11 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات