من يتحدى من ؟!



لن نستطيع نكران فضل الحراك بفتحه مسلسل الفساد المستشري بالوطن ، نعم مسلسل الفساد متشابكه حلقاته وبه الكثير من الشركاء والاعوان منهم من لعب بعض الادوار الرئيسة والكثير من الكمبارس ممن ارتضي بالفتات .

الحراك ان جاز القول قد نبش بعض القضايا ونشر غسيل الحكومة العث المتأكل ، بشكل جعلنا نعرف بان حكومتنا ما هي الا مجموعة اكاذيب وجزء من المشكله وتفاقمها ، هي من سمحت لفوضى العابثين بالنمو بين اهداب الحالمين ، وهي على اختلاف رموزها واشخاصها وممثليها حكومة اقاويل بلا افعال ووعود بلا تنفيذ ومشاريع بلا خطط ...تسير على البركة بلا منهج واضح ولا تخطط لابعد من قدم رئيسها .

الحكومة ممثله باركانها وبعض مهندسي المطمطه وتمييع المشاكل والمطالب لم تذهب لحيث المشكله وحلها والوقوف على طرق تفادي وقوعها مستقبلاً ، بل اكتفت بتشكيل لجنه وتسمية رئيسها وصرفت لهم مستحقات ورواتب ، وهي بلجانها لم ولن تحاكم القطط السمان وهوامير السمسره على الوطن .

انتهى العرض وقد بان بانه لاسبيل سوى الدخول بمرحلة كسر عظم ، وتشريد البشر ان استمر التعنت الحكومي بالتعاطي مع المطالب الشعبيه ، مما سيبقي المعارضه حبسيه نفسها بالشوارع والمياديين واستمرارها بالراقص على وتر الوجع وانين الالم ..........بكل قياداتها وناشطيها ....الصادق منهم ....وبعضهم باحث عن دنيا المناصب والارقام .......ومنهم من يرغب بنشر الفتن .

رغم انني كمن غيري نطالب بالاصلاح ومحاربة الفساد وتعديل دستوري واسع ، الا انني ارى من يدعوني لاعتصام حاشد بقصد الاستقواء على الوطن ما هو الا غراب ينعق لبث الخراب بالوطن ....واشتم من دعواته رائحة الدعوى لعصيان مدني سيجرنا نحو هاوية بلا عوده ، دعواتهم تثير بنفسي الخوف على وطن يتهاوى بين مصلح وفاسد ومدعي عشق وطن .

اخوان الاردن شغلهم الشاغل بهذه الايام التجييش والحشد لجمعة الاصلاح والتغيير و مسيرة النفير العام للتعجيل بالعصيان المدني , والدولة بكافة اركانها واشكالها وحكوماتها المتعاقبة لولا انغماسها بوحل الفساد لما وصلنا لهذا التهاوي والتردي ولقامت بحلحلت القضايا والزج بالمفسدين خلف القضبان ، الدوله لولا شراكتها بالفساد لما ظهر عشاق المواقف وتجار المنابر كما اليوم.

كلنا يبحث عن مساحة الامل المفقوده داخل حدود الوطن بسبب شركاء الفساد وطالبي اقتسام الوطن، ومن يعشق الوطن بهذه الايام يتوجب عليه الصمت والتوقف عن الحراك لتمضي العاصفه من حولنا ...عندها سيترجم الخوف عليه هو اصلاح بحد ذاته.

قلتها سابقاً واقولها الان
من انتم يا من تسممون نسمات موطني لنستنشق جميعاً الشك والخذلان والتعلثم ، ايها الماضون نحو خراب موطني ، اهيا العابرون فوق جثة الصمت ،ايها الصامتون الزائفون ، ايها الصارخون.


فلتجمعوا شأبيب زحمتكم ....ولتجمع حكومتي اذناب فسادها ولترحلوا عن موطني ، واتركونا بسلام تحت مظلة احلامنا الصغيرة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات