استقرار النفط دون 46 دولارا للبرميل والسوق تترقب بيانات المخزون


جراسا -

استقرت أسعار النفط دون مستوى 46 دولارا للبرميل يوم الاربعاء قبل صدور بيانات المخزون الامريكي وذلك بعد انخفاض بلغ ثلاثة في المئة في اليوم السابق بعد تعديل توقعات الطلب على النفط بالخفض واتجاه السعودية لعدم زيادة تخفيضات الامدادات.

ودعم ارتفاع الاسهم الاسيوية أسعار النفط وذلك بعد صعود الاسهم الامريكية ستة في المئة في اليوم السابق بفضل آمال أن تحقق مجموعة سيتي جروب المصرفية أرباحا في الربع الاول. لكن البيانات الصينية أثرت سلبا على السوق.

وارتفع سعر الخام الامريكي الخفيف لشهر ابريل نيسان خمسة سنتات الى 45.76 دولار للبرميل بحلول الساعة 0608 بتوقيت جرينتش بعد انخفاضه 1.36 دولار يوم الثلاثاء الى 45.71 دولار للبرميل لينهي موجة صعودية استمرت يومين ارتفعت فيها الاسعار الى 47 دولارا.

وزاد سعر مزيج برنت 34 سنتا الى 44.30 دولار للبرميل.

وقال ريوشي ساتو المحلل لدى بنك ميزوهو "السوق التي تميل للصعود بعض الشيء اليوم وبعد ارتفاع أسواق الاسهم الامريكية أمر مؤقت."

وأضاف "اذا اتخذت أوبك قرارا بتخفيضات أخرى فسيكون عاملا صعوديا بالطبع لكن الطلب مازال ضعيفا وخاصة في الولايات المتحدة ولا يمكننا توقع اتجاه صعودي في سوق النفط لفترة من الوقت."

وأظهرت بيانات يوم الاربعاء أن واردات الصين من النفط الخام في فبراير انخفضت بنسبة 15 في المئة مواصلة اتجاهها النزولي بعد انخفاضها ثمانية بالمئة في يناير كانون الثاني.

وتترقب الاسواق يوم الاربعاء بيانات المخزون النفطي التي تعلنها ادارة معلومات الطاقة الامريكية ومن المتوقع أن تظهر ارتفاع مخزون البنزين 1.7 مليون برميل وانخفاض مخزون النفط الخام 419 ألف برميل يوميا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات