"أشوى إذا هيك"


أمس تعرض عجل سيارتي إلى بنشر ، وكان لابد للذهاب لصديقي " فتحي " لإصلاحه .

يخبرني "فتحي" وفي كل مرة أراه فيها عن الشخصيات التي توافدت على محله من بداية عمله ، وأنه بحكم المهنة قد تعرف على مسؤولين كثر في الدولة ، وفي كل مرة يخبرني بأن لديه كم هائل من الصور التي جمعته بهم يحتفظ بها في منزله.

منذ سنين طويلة يقول لي "رح أفرجيك الصور المرة الجاي" ولا أدري متى ستكون المرة الجاي .

أمس ذهبت إليه ، للمرة الأولى لم يخبرني عن قصصه ومغامراته ، ولم يتطرق لموضوع الصور ، وسألته كالعادة " جبت الصور " ؟! ، أخبرني وهو مستاء بأنه قد قام بتمزيق كل الصور ، وقال لي أثناء فك العجل " شو بدي بصورهم الله (...) ، خلونا عالجنط " .

كشف الدكتور "فتحي" على العجل ثم نظر إلي وقال ( العجل تصلح كثير وما نفع وهاي المرة بدها واحد معلم ، وإلا رح تضل الناس تنفس وتعمل مظاهرات ) .

حاولت أن أخبر "فتحي" بأن العجل جديد "طخ" وأنه شو دخل الناس بعجلي .

إلا أنه قاطعني وقال ( غصبا عنه بده ينفس يا استاذ منفوخ كثير أي مسمار رح يبنشره ، وهات رقع عاد ، مع كل هذا الترقيع) .

حاولت للمرة الثانية أن اخبر "فتحي" بأن العجل جديد وأن هذه هي المرة الاولى التي يزور عجلي فيها البنشرجي ويكشف على عوراته .

إلا أنه قاطعني للمرة الثانية وقال ( زي ما بقلك .. لا تحكيلي رقع ولا ترقيع ، الوضع ما عاد ينفع معه ترقيع لازمله فردة جديدة حتى تمشي صح ) .

بصراحة أنصدمت وقتها فالميزانية لا تسمح بشراء عجل جديد في الوقت الحالي وأصبحت لا من ثمي ولا من كمي فقد شعرت بأن لساني لجم وتعثرت الكلمات في حلقي .

فتابع "فتحي" حديثه (عارف أنه لسه جديد وما صارله كمن شهر بس بصراحة خايف بس يجي الجديد نتحسر ليش ما ظلينا على القديم كان أرحم ما المثل بقلك " ظلك على منحوسك لا يجيك انحس منه ، بس بصراحة بدو تغيير بدو تغيير ") .

هنا شعرت بأن العرق يتصبب من كل مكان في جسدي

في هذه الأثناء قدم الصبي وأجاب على سؤال المعلم "فتحي" ، كله تمام معلم سيارة الأستاذ جاهزة طلع العجل منفس تنفيس بس بده هوا ، شكله في حدا منفسله إياه .

في الحقيقة فرحت جدا وتنفست الصعداء ، لكني سألت صديقي "فتحي" عن حديث الترقيع وسولافة تغيير الفردة فضحك وقال لي ( قصدي عن الحكومة والنواب )

ثم ضحك مرة ثانية بشكل أقوى من المرة الأولى وقال :
( والله شكلك فكرتني بحكي عن عجل سيارتك ؟! توكل على الله عجلك جديد ومية مية ) .

وقتها قلت في بالي " أشوى إذا هيك " .


المحامي خلدون محمد الرواشدة
Khaldon00f@yahoo.com



تعليقات القراء

تابط شرا
جميل
17-09-2012 02:42 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات