غالواي يندد بحرب الابادة ويشيد بالمقاومة في قطاع غزة


جراسا -

 وصل النائب البريطاني جورج غالواي امس على رأس قافلة مساعدات انسانية الى قطاع غزة حيث اشاد بالمقاومة الفلسطينية وندد بالهجوم العسكري الاسرائيلي الاخير على القطاع فوصفه بعدوان اشبه بالابادة.

وقال غالواي للصحافيين بعدما اجتاز معبر رفح بين مصر وقطاع غزة جئت مرارا الى فلسطين لكن هذه الزيارة مشحونة باكبر قدر من التأثر بعد 22 يوما من عدوان اشبه بالابادة ضد الشعب الفلسطيني.

واكد انه قدم لأكون مع ابطال المقاومة في فلسطين وحكومة فلسطين, في اشارة الى حركة حماس والمجموعات الاسلامية.

واوقع الهجوم الذي كان هدفه المعلن الحد من عمليات اطلاق الصواريخ الفلسطينية على اسرائيل, اكثر من 1300 شهيد فلسطيني وتسبب بدمار هائل في القطاع.

وكانت القافلة انطلقت من لندن في شباط حاملة 1,4 مليون دولار من المساعدات ووصلت السبت الى العريش على مسافة اربعين كلم من معبر رفح.

واوضح غالواي ان جزءا من القافلة اضطر الى العبور من اسرائيل من اجل تفتيشه. وتعرضت القافلة التي تنقل بصورة خاصة معدات طبية الى الرشق بالحجارة الاحد في مصر ودونت على بعض شاحناتها شعارات معادية لحماس.

واستقبل المئات من الفلسطينيين وبينهم شبان واطفال يرفعون اعلاما فلسطينية غالاوي والمتضامنين بالتصفيق والورود.

وقال عادل زعرب المتحدث باسم المعابر في الحكومة المقالة انه اضافة الى المتضامنين وفي مقدمتهم النائب البريطاني جورج غالاوي ونائبه صباح المختار تم دخول 6 عربات اسعاف محملة بالمساعدات الطبية والادوية.

وقال صباح المختار نائب رئيس القافلة   ان هذه الرحلة والمساعدات تضامنا مع فلسطين وغزة قدمت لنا المثل الاعلى للالتزام بالمبادئ والقيم.

وعبر عن سعادته للوصول الى النقطة التي قام بها ابناء هذه الامة وقاموا بمقاومة الاستعمار والاحتلال.

غزة - وكالات



تعليقات القراء

أحمد سعديه
شكرا لغالواي على هذا المجهود الطيب والذي سيساعد على التخفيف من الآلام لأهلنا في
غزة وهي بمثابة دعوة لشرفاء العالم على السير حذوهم والحمد لله والنصر للإسلام والمسلمين
والهزيمة والخذلان لأعداء الله وأعداء البشرية.
10-03-2009 01:16 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات