النفط يرتفع عن 47 دولارا للبرميل في التعاملات الاسيوية


جراسا -

 ارتفعت أسعار النفط الامريكي للعقود الآجلة متجاوزة 47 دولارا للبرميل في التعاملات الاسيوية يوم الثلاثاء مع تقييم المتعاملين احتمالات أن تقرر منظمة أوبك خفضا انتاجيا اضافيا في اجتماعها يوم الاحد المقبل من الشهر الحالي وقبل صدور بيانات أسبوعية أمريكية يتوقع أن تظهر هبوطا اخر في مخزونات الخام.

وفاجأت السعودية أكبر المصدرين في أوبك زبائنها الاسيويين بابلاغهم أنها ستبقي الامدادات من النفط الخام مستقرة بل ربما تزيدها الشهر القادم في علامة أخرى على أن المملكة ستحث المنظمة على الامتناع عن تخفيضات انتاجية اضافية في اجتماعها الاسبوع القادم.

وفي الساعة 0704 بتوقيت جرينتش كان الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم ابريل نيسان مرتفعا 45 سنتا عند 47.52 دولار للبرميل. وأغلق الخام الامريكي يوم الاثنين على مكاسب تجاوزت ثلاثة في المئة مدعوما بتلميحات من اوبك الى تخفيضات انتاجية اضافية وبعد حادث بين سفن حربية أمريكية وأخرى صينية.

وصعد خام القياس الاوروبي مزيج برنت لعقود ابريل 71 سنتا الى 44.84 دولار للبرميل.

وستجتمع أوبك يوم الاحد لمناقشة امكانية اجراء تخفيضات انتاجية تضاف الى التخفيضات الحالية التي يبلغ حجمها الاجمالي 4.2 مليون برميل يوميا والتي اتفقت عليها منذ سبتمبر ايلول مع هبوط اسعار النفط حوالي 100 دولار من المستوى القياسي الذي سجلته أعلى من 147 دولارا للبرميل في يوليو تموز بفعل انكماش الطلب وسط الازمة الاقتصادية العالمية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات