اغلاق

باختصار .. الهدف هو ضرب الاستقرار ؟؟


هل بالدمار نريد العمار ....... وهل بالصِدام يأتي الوئام ............ وهل وصلنا إلى حافة الانهيار . ؟؟

انهيار قيم الأخلاق والإصلاح التي ينادي بها من أطلقوا على أنفسهم نُشطاء ، فهل هذا أو ذاك متهم بالفساد وأنت منه براء ، أم أننا وصلنا إلى حد الاستقواء على الدولة ونصبنا أنفسنا مكان القضاء وأصدرنا الأحكام وذهبنا إلى بيوت الناس من اجل الاعتداء ، فكل هذه الأحكام صدرت في الهواء ، ويقول احدهم أنا أول الشهداء في سبيل الإصلاح ومحاربة الفساد ، فهل إذا نادى المنادي حي على الجهاد ستلبي النداء أم أن مصيرك الاختباء .؟؟!!

نعم هو بداية الانهيار عندما نشاهد الأمور أصبحت تؤخذ بالثار ، فهل أنت من يقيم الأطهار من الأخيار ، أم هناك دوافع ومن خلفها إصرار على استباحة حُرمات الناس وشتمهم وقذفهم ووصفهم بالأشرار ، بل هي ادوار يؤدوها هؤلاء وبكل اقتدار ، والمصيبة أن الإصلاح وتحقيق العدالة ومحاربة الفساد هو لهم شعار ، ؟؟ فهل يظن اولئك أنهم أصحاب مبادئ وشرعية وعقيدة وان باقي الناس هم الكفار .

يا خسارة على من باعوا أنفسهم بالدينار ، ونسوا أنهم أهل هذه الديار وقرروا أن لا رجعة عن هذا الاختيار ، الذي وضع البلد في أصعب اختبار ، فنحن من سيشعل فيها النار وبحُجة أننا نريد لها الاستقرار وندافع عنها من كل الأخطار ، وسنضع أرواحنا لها على كف الأقدار ولكن نسأل الله أن يُسلمها من أيدي من يرفعون هذا الشعار ، وان يجنبها شر الأشرار .

من حقك التعبير ولكن ليس من حقك التشهير والتحقير وليس من حقك التقييم هذا فاسد وهذا مستقيم ، كلنا ضد الفساد ولكن ليس بالتهجم على العباد ، وكلنا مع محاسبة الفاسدين لكن ضمن إطار الدولة والقوانين ، نحن جميعا نطالب بالإصلاح ومحاربة الفساد وتحقيق العدالة ونسعى إلى النجاح ولكن أعراض الناس وسمعتهم ليست شيئا مستباح ، فإذا كنت تملك الدلائل والوثائق أن هذا الشخص فاسد وأنت من ذلك واثق فأمامك القضاء هو صاحب الولاية في الحكم أو البراء ، فهل أنتم دعاة .... أم قضاة .؟؟

لكن وباختصار الهدف هو ..................... ضرب الاستقرار ؟؟


زيد عبد الكريم المحارمة



تعليقات القراء

احمد الرجوب
احسن تعبير عن هذه الاصناف وافضل وصف لهذه الفئة من الناس
09-09-2012 08:11 PM
محمود خالد الروابدة
بارك الله فيك محارمة دائما مبدع
09-09-2012 08:12 PM
ام ناصر جرار

يعني هي البلد ما فيها قانون ولا حساب وعقاب لؤلاء البشر الي بتتهجم على بيوت الناس
وين الحكومة عنهم الله لا يوفقهم
09-09-2012 08:13 PM
مخلد

يحب الضرب بيد من حديد لحماية هيبة الدولة
09-09-2012 08:15 PM
شي غاد
شو موديك على بيت الروابده, هذا منزل خاص و له حرمته, بدك تعتصم روح على مكان غير بيوت الناس
09-09-2012 08:45 PM
السعود
الروابده هو من اخرج مكاتب حماس من الاردن عندما كان رئيساً للوزراء , اذا الروابده الهدف الاول للجبهه الاسلاميه الحمساويه اذا العمليه تصفيه حسابات نتنه ومكشوفه ادعو الجميع الى الوقوف في وجه هؤلاء المارقه اللذين يعبثون بامن الوطن والمواطن بحجه الاصلاح , منذ متى كنتم دعاة اصلاح ومنذ متى اصبحتم تحب الاردن الذي كنتم تكيلون الشتائم والاهانات عليه علناً في الندوات والفضائيات والصالونات السياسيه
09-09-2012 08:47 PM
ابو عبد الله الزواهرة
ماذا بعد هذا يا محترم بعد هذا التصرف من حضرتك والتجرؤ على البيوت وخصوصيتها وما تعرضت له من اذى من اصحابها بسبب تصرفك الأرعن هل انت الآن مظلوم .....هل تريد زج اقاربك وعشيرتك الى مواجهه مع عشائر الوطن...وعلى رأي المثل مجنون رمى حجر بالبير مئه عاقل ما بطلعه.......
09-09-2012 08:47 PM
حسن الضيافة
من يأتون اللى بيوت الناس اما ضيوف محترمين فلهم حسن الضيافه والتكريم او مساكين يطلبون العون والمساعده فلهم ذلك او حراميه او زعران يريدون الأساءه فلهم ما وجدوا....وهذا ما حصل للمدعو العبدلات.
09-09-2012 09:20 PM
الصمادي
من انت يا حسام حتى تصنف الناس وتحاكمهم وتنفذ الحكم جهارا نهار
09-09-2012 09:22 PM
50 سنة
لما كان عمره 50 سنه كان عنده كم اخبر 55 مليون فهمونا اياها استاذ زيد
09-09-2012 09:39 PM
حمد العفيشات
في ناس مندسين بدهم يخربوا البلد مش عاجبهم إنهالأردن صامد وشامخ بدهم بخربوه مثل كثير من البلد الي حولينا ولكن منقول لهم فشرتوا إن شاء الله بهمة الرجال الأوفياء المخلصين لتراب هذا البلد ما رح تحققوا أهدافكم الخسيسة !!!
وأبدعت استاذي العزيز المحارمة
09-09-2012 09:40 PM
احمد عبابنة
هل يسمح لك القانون بذلك ؟ السوال للعبدلات ها تعني حرية الراي ومفهوم الديمقراطيه الاعتصام امام المنازل وحرمتها ؟؟!!!! مره تانيه ارجع بسوالي للسيد العبدلات ارجو الاجابه
09-09-2012 09:41 PM
احنا هيك
والله ايشي بخزي يعني تركو الدنيا بلي فيها وقام يشتغلو بعض برفو عليكم اصلا هيك احنا الاردنيه شغل هوش وهيزعيه على الق وعلى الباطل بكلمه بيشبيكو الشعب كلو وبخلو ينسى حالو و حق ولادو و بلادو
09-09-2012 09:42 PM
اخر زمن
------------ والله أخر زمن ما باقي عليهم لا بيوت الناس ------ ومين مكلف العبدلات بجر الناس على الروابده -- ناسي أنه الاردن بلد عشائري -- بده يفتن بين العبدلات والروابده-- الله ولي الصابرين--------
09-09-2012 09:42 PM
ما هو الهدف ... هل فعلا كما عنون الكاتب
ضمن سلسلة وقفات احتجاجية لعدد من المسؤولين السابقين والحاليين. أولا ما الهدف من هذه الوقفات ؟؟؟ ثانيا ما الهدف من زج حماس و فلسطين في هذا الموضوع ؟؟؟ ثالثا ما الهدف من زج طفيلي وكركي وصريحي وشمالي و جنوبي وسلطي الستم جميعا من الاردن ( من بلد واحد و دوله واحده ) ام انتم من عة دول ............ هل نسيتم ما قاله الرسول محمد عليه الصلاة والسلام ( لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها )......... على جميع الاطراف الاحتكام الى العقل و الحكمه والبحث عن الحقيقه .... ودعونا من العصبيه التي قال عنها رسولنا عليه الصلاة و السلام ( ليس منا من دعا الى عصبيه ..... دعوها فإنها منتنة.
09-09-2012 09:43 PM
حرية التنعبير
يعني الزلمة جاي اعزل ومعه شخص واحد صحيح انه جيته غلط بس مادام وصل لباب داره يعتبر ضيف بيقول اللي عنده وبيروح مش زلوميه 10 الاف شخص بيهجموا على واحد وكان على الروابدة لما شافه اجه يسمعوه ويحترمه كمواطن له حرية الراي والتعبير ولايترك انصاره ينهشون لحم العبدلات
09-09-2012 09:44 PM
..........؟؟
اروابدة من الاسماء المرشحة القادمة للرئاسة عشان هيك الاخوان قطعوا الطريق علية حتى يثيروا الناس ضدة يعنى بدهم يتغدوا فية قبل ما يتعشى فيهم
09-09-2012 10:01 PM
بنت الاردن.
هل بالدمار نريد العمار ....... وهل بالصِدام يأتي الوئام

يا خساره ............يا خساره على من باعوا أنفسهم بالدينار

كم أحبك ياوطني
فحبك زهرة نبتت في قاع الفؤاد بقوة الفطرة..
وترعرعت وارتوت من دمي عرقاً في كل شبر من ترابك الغالي..
لم أبال بما كنت أحبك فأنت ريحان حياتي..
بك حاضري ومستقبلي واريج ذكرياتي وسيبقى نورك في الأفق بالرغم من كثرة الغيوم..
فحبي لك باق مابقيت
وسأحن عليك ماحييت

فأتمنى من الله ان يحميك يا وطني من يدي العابثين
10-09-2012 10:00 AM
فهد خريسات
صحيح انه لا يجوز الاعتداء على اي مواطن يريد ان يعبر عن رايه لكن لا يجوز ايضا انتهاك حرمة المنازل والاعتصام اماهها
10-09-2012 11:18 AM
ابو ربيع ال
حرمة البيوت اهم من اصلاحاتكم ومن مسيراتكم واعتصاماتكم ويجب الرد وبقسوة على من ينتهك حرمة البيوت لكي لا تصبح عادة عند الهمج والزعران ويستحلون ذلك
مع الشكر استاذ زيد المحارمة
10-09-2012 11:19 AM
العبادي الحر
الله يصلــح حال البلد اللي صـــار فيهـــا كل مسؤول يبحث عن مصالحـــه الشخصية ويقـــول اللهم نفسي ، الله يحمي هـــذا الوطـــن وملكنا عبد الله الثاني من كل الفتن ما ظهر منها وما بطـــن ، ...
10-09-2012 12:03 PM
صوافطة \ منقول
____ هذا بالتحديد ما يريده المتربصون بأردن الحشد والرباط !!! ____ زرع الفتنة والقلاقل بين أبناء البلد الواحد !! ____ كلنا مسلمين وأخوة وأحبة !! ____ يجب أن نقدم مصلحة الأردن المبارك العزيز على أي مصلحة أخرى , وندفع بالتي هي أحسن (لنفوت الفرصة على المتصيدين بنا) !! ____ إنهم يريدون أن نكون بلا أمن !!! ____ وهل تعلمون بأن المخطط الأخير الذي يعول عليه أعدائنا أعداء الأردن الحبيب : هو اثارة المشاكل والثارات بين أبناء العشائر الأردنية الكريمة !!! ____ (((( أحبتنا أبناء العبداللات وابناء الروابدة )))) , هذا مركبنا جميعاً , لا نريده أن يغرق !!! ____ الشيطان ينزغ بينكم , فاقهروه , وليكن لقائكم القادم , لا من أجل التخاصم , بل من اجل الحب ورص الصفوف !!! ____ فيبقى ابن الروابدة وابن العبداللات -مهما فعل- اقرب الينا ممن يتربصون بنا !!! ____ فالوعي الوعي , والحذر الحذر... أحبتي... ____
10-09-2012 03:06 PM
هو صح
العبداللت عبر بطريقة حضارية عن حقه في اثارة اي سؤال.الذي يثق بنفسه لا يفعل ما فعله الروابدة بكل بساطة.
10-09-2012 07:39 PM
ابو ميرا الى المعلقين
احد اسباب زعزعه الاستقرار هو الكاتب احمد القرعان الذى يثير الفتن بين ابناء الوطن
11-09-2012 10:58 AM
عموش العموش
بوركت على هذا المقال الرائع اخي زيد ايه الكاتب المبدع الاردني الشريف العفيف صاحب القلم الحق محب الاردن ولم تكن يوما من اصحاب الاقلام المأجوره او من كتاب السفارات اصحاب المغلفات قبحهم الله وخزاهم في الدنيا والاخره
11-09-2012 08:36 PM
مغتربة اردنية
عندما اقرأ مثل هذه التعليقات فانني اطمئن على وطن انه لا يزال فيه الكثير من العقلاء الذين هم على درجة عالية من الوعي لما يحاك ضد الاردن من مكائد ودسائس معروفة الاهداف وواضحة المقاصد حمى الله الاردن من الفتن ما ظهر منها وما بطن لن يعرف قيمة الوطن اكثر من لاجىء او مغترب .
11-09-2012 10:23 PM
احمد المحارمه
زيد انت رائع
12-09-2012 10:57 AM
على ابو رمان

مقاله في قمة الروعة اخي زيد بارك الله فيك فقد قلت ما نريد وكتبت ما يريده الوطن
12-09-2012 02:57 PM
ابناء المحارمة

والله العظيم يا زيد كنت اتمنى من الله ان تكون انت مرشحنا للمحارمة او على قائمة الوطن انت انسان مهم في سحاب لك حضورك وجمهورك الذي يتابع كتاباتك حتى لو لم يعلقوا لكنهم يقرؤون ما تكتب
12-09-2012 02:59 PM
السفير
الاستاذ زيد المحارمة نفسي اعرف طريقتك الرائعة في الطتابة كيف بتجي معك يعني بتطلع معك بول
12-09-2012 03:00 PM
فاطمة زين العابدين
ضرب الاستقرار والمتاجرة بالدينار وهدم كل شيء بالديار ليكونو اصحاب القرار وعونا لامريكا ومن حالفهم من الاشرار
13-09-2012 12:50 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات