دوار الصريح


عندما نتحدث عن مفهوم العمل السياسي وتطبيق هذا العمل بشكل الصحيح فلا نتحدث عن غوغاء ولا نتحدث عن العشائرية أو القبائلية أو الفتنة أو ..
ربما أخطائت حسب تقدري المعارضة الموحدة بتطبيق الإستراتيجية الموحدة في تطبيق مبدأ (من أين لك هذا ) فإن الرسالة الإسلامية نشرت بالحكمة والمنطق ، وقد واجه الرسول صلى الله عليه أثناء دعوته إلى دين الحق الإسلام العديد من العراقيل والمصاعب والمؤامرات والفتن ،ونحن نعود في الحقيقة إلى المراجع الإسلامية لنشر أهداب الفضيلة الإسلامية في مشاكلنا الإجتماعية ، فعندما بدأ صلى الله عليه وسلم بسادات القوم الذين ينتهي إليهم الأمر، فكلمهم عن الإسلام ودعاهم إلى الله، فردوا عليه رداً قاسياً، وقالوا له: اخرج من بلادنا، ولم يكتفوا بهذا الأمر، بل أغروا به سفهاءهم وعبيدهم فتبعوه يسبونه ويصيحون به ويرمونه بالحجارة، فأصيب عليه الصلاة السلام في قدميه حتى سالت منها الدماء، وأصاب النبي صلى الله عليه وسلم من الهم والحزن والتعب ما جعله يسقط على وجهه الشريف ، ولم يفق إلا و جبريل قائم عنده، يخبره بأن الله بعث ملك الجبال برسالة يقول فيها: إن شئت يا محمد أن أطبق عليهم الأخشبين، فأتى الجواب منه عليه السلام بالعفو عنهم قائلاً: ( أرجو أن يخرج الله من أصلابهم من يعبد الله وحده لا يشرك به شيئا ) رواه البخاري .
اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، يا أرحم الراحمين ، أنت رب المستضعفين ، وأنت ربى ، إلى من تكلني ، إلى بعيد يتجهمني ؟ أو إلى عدو ملكته أمري ، إن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك هي أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن يحل علي غضبك ، أو أن ينزل بي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك .
بلدة الصريح رمز وطني أخرجت هذه البلدة العديد من شرفاء الوطن والأحرار والشرفاء وجهابذة العلم ، نعتز ونفتخر بكل شبر من ثرى الأردن الغالي على قلوب الأردنين المخلصين الشرفاء ، ولكننا لا نسمح لأيً من كان أن يستغل العشيرة أو القبيلة في تقيض جماعات مسلحة للأعتداء على من يطالبون السير في مسيرة الإصلاح التي يتزعمها قائد الوطن فهذا مرفوض من حيث المبدأ والشكل والمضمون.
بصرف النظر عن من يسير بهذه المسيرة ، إذا كان الهدف منها الإصلاح والصلاح وهذا مطلب جلالة الملك ومطلب الشعب الأردني العظيم .
ولا أود من خلال هذه المقالة المزايدة على أحد ، فجميعنا نتفق على أن الأردن ، وسيد الأردن خط احمر لا نسمح المساس به أو المزايدة عليه .
أدعوا عشيرة العبدالللاة إلى الحُلم والتريث لنرى ما سيحكم به القضاء الأردني النزيه المحايد العادل .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات