اغلاق

الاردن أصبح شريعة غاب ووادي ذئاب


ها نحن نعيش حالة من الفوضى العارمة ,حيث أصبحت بعض المجموعات تتصرف كما تريد, و بدأت تأخذ حقها بنفسها لأسباب مختلفة ,في ظل تجميد متعمد للقانون ,وغياب علني للسلطة .
وأصبح الشر سياج لأهله , فمن المسؤول عن تفشي شريعة الغاب وتجميد القوانين !!
أعتقد أن المسؤولية الكبرى في هذا الصدد تقع على الحكومة فلا يجوز للحكومة تحت أي ظرف من الظروف اذا كانت حريصة على الشعب وعلى الوطن وعلى ديمومة الأمن والأمان أن تتنازل وفي أي وقت من الاوقات وفي أي ظرف من الظروف عن سيادة القانون وعن ادارة شؤون الدولة لأن أي تنازل من قبل الحكومة عن أي من مكتسباتها القانونية من شأنه أن يعقد الأمور ويجعل الرجوع الى الخلف أمراً ليس صعبا بل مستحيلاً فالحكومة اللبقة تستطيع أن تخرج من أصعب المواقف ولا يكلفها ذلك الا كلمة اعتذار من شعب طيب كالشعب الاردني المعروف بطيبه وسعة صدره , أما الحكومة الغير عاقلة والتي لا تعرف اللباقة فهي حكومة تتجاهل مطالب الشعب ولا تقف عندها وتستدرج الشعب الى سقوف أعلى والى مناطق تقتيل وتحول الوطن الى واد من الذئاب.
يبدو أن رئيس الحكومة والحكومة تناسوا السبب الذي جاءوا من أجله وأريد هنا أن أذكرهم أنه لولا الشعب لما كنتم وعندما جيء بكم كي تديروا شؤون الدولة وتحافظوا على ما وصلت اليه وتعملوا على معالجة الأزمات التي نعيش ألم يكن هنالك رسالة تكليف سامية !! , ألم تصدعوا لها يا دولة الرئيس !! لقد نسيتم وتجاهلتم ما جئتم من أجله وانهمكتم في تطوير ودعم منظومة الفساد ومقاومة الاصلاح من خلال تعيينات لم ترضي ولو جزء من الشعب ومن خلال سلسلة اجراءات قسمت ظهر المواطن وتمثل ذلك بسياسة رفع الاسعار التي انتهجتها الحكومة وبالتهديد وبالوعيد وبقانون انتخاب لا يلبي طموحات الشعب وهاهي دولة القانون تتحول الى دولة "قانون عند اللزوم" , هل تريدون يا دولة الرئيس تدمير الاردن ؟؟ هل تريدون يا دولة الرئيس تدمير الشعب ؟؟ أم ماذا تريدون ؟؟ حرام عليكم أن تهدموا ما بناه الآباء والأجداد !! حرام عليكم أن تتعالوا على الشعب !! ماذا سيكتب عنكم التاريخ ؟! ماذا سيتحدث عنكم الاردنيون في المستقبل ؟! ماذا سيقول عنكم كركيوا المجد والتاريخ ؟! هل ستستطيعون دخول الكرك كما كنتم تدخلونها في السنوات السابقة ؟! اتق الله يا دولة الرئيس في هذا الشعب , فإما أن تمارس الولاية كما ينبغي أو أن تغادر الدوار الرابع وتترك المجال لمن هو أقدر منك من حكماء الاردن وكبارها ووجهائها .
أين أنت من أمير المؤمنين عمر بن الخطاب عندما خطب ونزل عن المنبر واعترضت على ما قال امرأة بسيطة , فماذا كان من أمير المؤمنين ؟ هل تعالى على تلك المرأة ؟ هل قام الدرك بالهجوم عليها واعتقالها ؟ حاشى لله , لقد عاد و عدل ما ذكر , وقال جملته الشهيرة "أخطأ عمر وأصابت امرأة " , لماذا لا تخرج على الشعب يا دولة الرئيس وبجرأة الكركيون تقول "أخطأت الحكومة وأصاب الشعب " ؟!!
فسلوك الحكومة سيحدد مصير الاردن ومستقبل الاردنيون فإنني أرجو منك أن تتراجع وأن تلتفت للخلف وأن تنظر لما يجري بعقلانية وأمانة فالموقف جدا صعب وحساس وخطير فتراب هذا الوطن غالي علينا جميعا ولا يوجد أي شخص رابح في ظل التصعيد الجاري فكلنا خاسرون وأنت أولهم.
عليك بسيادة القانون وإجراء الاصلاحات والاستماع الى الشعب والحفاظ على الاردن وأهله فهم أمانة في عنقك وكما جاء بالقسم الذي أقسمته أمام جلالة الملك فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته , حمى الله الاردن وحمى شعبه وجنبه سوء الأحوال, انه نعم المولى ونعم النصير.



تعليقات القراء

الحر
المشكلة في هذا الكاتب وامثاله انه عندما يكون مسؤول بالدولة يكون موالي لكل شيئ ولايفتح فمه في اي شيئ اما عندما ينهي خدمته تبدا المعارضة لكل شيئ في الحكومة
09-09-2012 08:45 AM
تابط شرا
دودو من عودو ، هيك شعب بيفرز هيك حكومة
09-09-2012 10:39 AM
معالي عطوفة الدكتور المهندس الطيارالمحامي سمير قايت
صدقت واللة يا تأبط شرآ , نحن شعب لو بيصلحوا... بيمارس الفساد ,واذا ما صحلوا بيشتكي من الفساد...!
09-09-2012 11:28 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات