الديمقراطيه الشعبيه


الديمقراطية الشعبي شكل لتنظيم سياسي للمجتمع ,محتواه تبعا" للظروف التاريخية الملموسه اما : دكتاتورية العمال والفلاحين او : ديكتاتورية البروليتاريا . ان النظام الديمقراطي الشعبي انبثق من العديد من بلدان اروروبا وآسيا , نتيجة اندماج النضال الوطني التحرري ضد الفاشية والاستعمار بنضال الشغيلة الثوري . فقد استفادت شعوب هذه البلدان من هزيمة القوى المعتديه للتحرر من نير الرأسماليين والاقطاعيين .
ان البروليتاريا القوة المحركة الاساسية وزعيمة الثورة الديمقراطية الشعبيه حيث استقطبت في النضال تحت قيادة الاحزاب الثورية جماهير الفلاحين والمثقفين التقدميين و الثوريين والبرجوايية الصغيرة والمتوسطة الوطنيه . ان اساس الجبهة الواسعة للنضال من اجل الديمقراطية الشعبيه التحالف المتين بين البروليتاريا والفلاحين الذي يتسع ويتوطد باستمرار في سياق الثوره .
ان الثورة اليدمقراطية الشعبية انتصرت بطرق مختلفة في بلدان مختلفه , تبعا" للظروف الملموسة , وتناسب القوى الطبقية في كل بلد ومع ذلك توجد ملامح مشتركة تسمح بتعيين مسار تطور الثورة الديمقراطية . وتشكيل وتطور دول الديمقراطية الشعبية ككل .
ان الهدف الاول للديمقراطية الشعبية هو التحرر من التبعية والاستعباد الامبريالي , واحراز الاستقلال الوطني الحقيقي , وتصفيةجميع بقايا القرون الوسطى والاقطاعية , وتحطيم جهاز الدولة القديم , واستبدله بنظام سياسي جديد ديمقراطي , وتصفية رأس المال الاحتكاري وسيطرة الدوله على المراكز الهامه في الاقتصاد الوطني . ان الانجازات التي تحققت في البدان التي انتصرت بها الثورة الشعبية هي الاصلاح الزراعي وتصفية الانظمة الديكتاتوريه وتأميم الصناعة الكبرى والبنوك والنقل والتجارة الخارجية . . الخ .
ان الثورة الديمقراطية الشعبية عند انجازها هذه التحولات العميقة سلكت طريق التحول الى ثورة اشتراكية وقد جرت هذه الاجراءات في بلدان الديمقراطية الشعبية بقيادة الاحزاب التقدمية الثوريه والعمالية .
تساعد العلاقات الوطيده بين دول الديمقراطيات الشعبية على التوجه الاكيد نحو الاشتراكية والخروج النهائي من العالم والنظام الرأسمالي .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات