اغلاق

الوعي الفكري في ظل الصراع العربي.


إننا بحاجه في هذه المرحله والظروف الصعبه التي تواجه ألامه العربيه أن نكون أكثر يقظه وإدراك لما حولنا ومايحدث بداخل كل دوله هو مؤامره كبرى وحرب عالميه ثالثه على الفكر العربي ولكنها أطول واخطر واشد فتكا...
؟ لذلك فان وعي المجتمعات لايكون إلا من خلال وعي الفرد نفسه ومسؤوليته اتجاه هذا المجتمع الذي يعيش فيه والذي يحتم عليه المساهمه بفضاء فكري يرنو إلى أفق المعرفه والسير قدما نحو عملية الإصلاح والتطور.

إذن لنحاول النهوض ونثبت للعالم اجمع بأننا قادرون على تخطي الحدود الفكريه و السياسيه بين الدول ونقوم بحمله عنوانها
( صناع المستقبل ) الأهداف فيها مشتركه بين قطاع الشباب الذي هم عنوان لحضارة المستقبل، محاولين أن نصنع قراراتنا بأنفسنا وان نحافظ على ارث امتنا الذي بدء يتلاشى مع قساد الانظمه.وان ندافع عن القضايا التي تمس جوهر معتقداتنا الفكريه والدينيه والثقافيه..ولايتم ذلك إلا من خلال التعاون المشترك بين جميع الأحزاب الفكريه والانسانيه والثقافيه سواء كان ذلك من خلال التواصل الالكتروني او الشخصي المنسق بين القطاعات ..محاولين اعادة النسيج الاجتماعي كما كان..وان نحارب معا الفكر المتطرف .

نعم إنهم يقتلون الإبداع والثقافه والفن هنا وهناك ؟ ولكنهم لايستطيعون أن يقتلوا أحلامنا وآمانينا التي كنا نحلم بها..فمازال التاريخ يحمل فوق مناكبه أسماء العظماء الذين سطروا حضارة الفكر بأيديهم وبنو سفن المعرفه التي تبحر نحو المجد.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات