,السموحه, منك يا سميح


سبق وان قلنا بأن الذين يصلون الى مواقع المسؤليه المهمه في الاردن انما يصلون اليها بالواسطه او بأشكال والوان فساد متعدده وذلك لانهم ليسوا اهلا لهذه المواقع وان النخب الاول والثاني والثالث من الاردنيين الاكفياء الاذكياء المخلصون للاردن ليس لديهم الواسطه ولا اشكال الفساد التي توصلهم ولا حتى الى مواقع متوسطه .. طبعا الا ما ندر .. والنادر قاعده لا يقاس عليها .
ساقني لهذا القول المغالطات العديده التي قدمها سميح المعايطه في احدى مقابلاته التلفزيونيه ومنها قوله : من يعطل العمليه الانتخابيه ؟؟ . الذي يعطل العمليه الانتخابيه يا سميح هو الذي اغفل لجنة الحوار الوطني ومخرجاتها وجاء بقانونٍ دُبِّر بليل المخابرات وقدمه لمجلس نواب مزور وفرضه على الشعب هل يحق لك بعد هذا ان تطلب منا ان نذهب للتسجيل والانتخاب وانت تفرض علينا قانوناً معاديا لمصالحنا والصحيح ان قانون الانتخاب تضعه "حكومة انقاذ وطني"
تعرف مصلحة الشعب وتضع قانونا لصالحه .
ثم يتحدث سميح فيقول عن الماده 30 ، 34 ، 35 ، 36 من الدستور انها صلاحيات الملك والحقيقه يا سميح ان هذه صلاحيات الشعب الاردني وصلاحيات مجلس النواب المنتخب وستعود اليوم او غدا بإذن الله .. ثم يتحدث سميح عن قانون المطبوعات الخاص بالمواقع الالكترونيه فيقول : ليس المهم التوقيت ، المهم ان القانون صحيح .. من يقرر يا سميح ان هذا القانون صحيح او غير صحيح .. باسم عوض الله او وليد الكردي او مجد الياسين ام الذين يشتمون الشعب الاردني ، هم يريدون هذا القانون لحمايتهم ولمنع الناس من التحدث عن فضائحهم وجرائمهم وكشفها للشعب ، يريدون من هذا القانون ان يخففوا من الضعط الشعبي الذي يلاحقهم و يكشفهم . كما انكم لم تشاوروا في هذا القانون مجلس النواب المزور ولا نريد ان نذكر قوانين اخرى خطيره لم تعرض على الشعب ولا مجلس النواب وتعمل بها الحكومه حاليا وينتج عنها اضرار بالغه للاردنيين كالقتل والاصابه والخطف كما حدث في افعانستان وفي البحرين وفي السودان .. ثم يتحدث سميح عن القضاء .. وكل الشعب الاردني يا سميح يعرف ان القضاء وليس القضاء وحده وانما حتى القرار السياسي هو رهن توجيهات الاجهزه الامنيه وعلى رأسها المخابرات فأين القضاء ؟ فما تبرئة الفاسدين واعتقال الاصلاحيين واخرهم "سعود العجارمه" الا دليل واضحٌ على ذلك.
ثم يتحدث سميح أخيرا بقوله : نريد مجلس نواب قوي .. كيف سيأتي مجلس النواب القوي ؟ ، هل يأتي بمجلس النواب القوي قانون المخابرات الانتخابي الذي فرضته علينا وتجاهلت كل الاصوات التي تنادي وتجاهلت لجنة الحوار الوطني ومخرجاتها وتجاهلت حتى سيدك طاهر المصري الذي انتقد القانون في نفس البرنامج الذي تحدثت فيه على (تلفزيون ام الحيران ) في حلقةٍ سابقه .. ثم بعد كل ذلك تأتي لتدافع عن هكذا قانون .. وتطلب من الشعب الاردني ان يذهب ليسجل وينتخب في ظل هذا القانون الظالم وتريد منه ان ينتج لك مجلس نواب قوي .. القوي هو الله يا سميح .. و,السموحه, منك يا سميح ان كنت قد اثقلت عليك .





تعليقات القراء

إلى الكاتب
بكل ما قلته عن سميح صحيح واوافقك به.ولكن الاسماء التي اخترتها كمثال (إذا لم تكن بالصدفة واذا كانت كذلك انا اعتذر منك ولكنك ليس موفق بأختيارها )تعبر عن أنك انتقائي واخترت اسماء من اصول بعينها وهذا بحد ذاته ابو الفساد وضيق الافق.مع الاحترام
07-09-2012 07:48 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات