اغلاق

حكومة غير محترمة


نعم انها حكومة غير محترمة ومتآمرة على الشعب الاردني .. على حكومة فايزالطراونة ان تقلب وجهها فورا .. فأي حكومة هذه التي اردت ان تشعل النيران وان تجعل الاردنيين يحرقون الاخضر واليابس .. استغرب ان الحكومة برئيسها ووزرائها ما يزالون يركبون المرسيدسات ويجلسون فوق المكاتب الوثيرة ويمارسون صلاحياتهم .. يا عيب الشوم عليكو .. تعرفون ان الشعب الاردني هريان وعايف سراويله ويكاد يموت من الغلاء ونباح الفاسدين .. وجئتم لتصبوا البنزين على النار .
لو كنتم اردنيين حقا ومن رحم الاردنيين لما قمتم بليلة ظلماء برفع اسعار المحروقات وكأنكم تقولون لنا يلعن ابوكم اذا ما ثرتم .. وانكم جبناء اذا ما نزلتم الى الشارع واعتصمتم .. واغلقتم الطرقات وقذفتم رجال الامن بالحجارة والزجاجات الحارقة ..

انا على يقين من ان هذه الحكومة متآمرة على الشعب وعلى النظام .. وانها بقراراتها الغبية كانت تهدف الى اغراق الشارع الاردني بالفوضى ..

الملك لم يجمد القرار الا في ضؤ تقارير امنية جريئة وصادقة .. لقد انقذت المخابرات والاجهزة الامنية البلد من كارثة وجنبته حربا داخلية وفتنة لن تبقي ولن تذر ..
بصفتي مواطن اردني مقهور على الاخر اطالب الحكومة بالرحيل الفوري والاعتذار امام الملك من الشعب الاردني الذي اصيب غالبية افراده بارتفاع ضغط الدم والسكري حين سمع بقرار زيادة الاسعار والذي استغفلت به الحكومة الشعب واستغبته واعتبرته شعبا ميتا ساكنا بلا حراك ..وبكوني انا دافع الضرائب وانا من يدفع للحكومة رواتبها وادفع عنها ثمن بنزينها وتلفوناتها وكهرباء مكاتبها ومائها وهوائها المكندش من دمي ومن دم ابنائي فانني ادعو الاردنيين للمطالبة
بمحاكمة الحكومة امام محكمة خاصة بتهمة تحريض الشعب على الدولة وعلى النظام ..

استغرب رجلا بحجم فايز الطراونة ابن العشيرة الاردنيةالموقرة والمحترمة كيف يرضى الموافقة على قرارات من شأنها ان تزيد من معاناة الاردنيين وتحرق اعصابهم .. الا اذا كان الرجل غير اردني مثل بقية الغرباء ..
واطالب سميح بينو شخصيا وهيئةمكافحة الفساد فورا ان تسحب من رئيس الوزراء سيارته ذات ال8000 سي سي وكذلك سيارات بقية الوزراء واستبدالها بسيارات موفرة للبنزين وتخفيض عدد السيارات المصروفة للرئيس وللوزراء الى الحد الادنى الذي يخدم مصلحة العمل وليس الطزطزة والنغنغة .. ..
لقد كشرت حكومة الطراونة عن انيابها وقالت للاردنيين طز عليكو .. سنذيقكم الويل على ايدينا والشاطر يفتح (ثمه ) .. وجاء قرار الملك ليفرك بصلة في عيون الطراونة وحكومته التي اصبح مجرد سماع اسم احد اعضائها يصيبنا بالغثيان ..
انها حكومة بلا شعبية وبلا ضمير وطني وبلا احساس .. وعليها الرحيل فورا ..
احمد الله ان الملك استجاب لنبض الشارع واوقف قرار الحكومة الغبية وبصراحة اتساءل وأقول الا تخجل الحكومة على نفسها ؟؟ كان الاجدر بها ان تستقيل بعد قرار الملك فورا وان تنقلع عن وجوهنا..

نطالب مجلس النواب الذي ازف رحيله وفقد صلاحيته ان يحترم نفسه وان يطالب باقالة الحكومة الان وليس غدا .. فالحكومة التي لم تحترم ارادة الشعب ولا ارادة مجلس النواب وتضرب بعرض الحائط احاسيس الاردنيين ومشاعرهم لا تستحق البقاء ..
اقسم ان الحكومة اذا لم تقدم استقالتها تكون حكومة مريضة بالانفصام وتحتاج الى معالجة نفسيه ..
نحن الشعب الاردني نعلنها صراحة اننا لم نعد نحتمل مزيدا من الضرائب ونرفض أي رفع للاسعار ونطالب باستعادة ثروتنا التي سطا عليها اولاد الحرام وكلنا يعرف اسماءهم ومواقعهم ..
ونقول للملك نريد وجوها جديدة .. رئيس وزراء بورقته طخ السيس .. نريد وزراء من رحم الشارع .. لقد سئمنا هذه الوجوه لا بل قرفنهاها بالكامل ..
ولا يعقل ان تظل طرابيش الوزراء تنتقل من رأس الى رأس ..بصراحة اكثر الشعب الاردني على حافة الغليان .. ولم يبق لنا شيء نخاف عليه .. وهناك كثيرون ينتظرون الفرصة المناسبة لاثارة البلبلة في الداخل وهو ما سعت اليه الحكومة الحالية ولولا العناية الالهية وتدخل الملك لنزل الاردنيون الى الشارع واخذ الفقير حقه من الغني واخذ الشريف حقه من اللص ..
لا نريد للفوضى ان تعم ولا للشر ان يشعل حرائقه .. نريد اردنا امينا وآمنا بقيادة الملك عبد الله .. نريد رئيس وزراء نظيف عفيف شريف ..نريد وزراء بلا مصالح ومسؤولين بلا اجندة ..
الكرة الان في مرمى الملك الذي نحبه ونريده ونقول له الاردنيون اليوم ليسوا اردنيين الامس .. صحيح نحن منتمون ومطواعون لكننا لسنا جبناء ولا أغبياء فكل الامور لدينا معروفة ومكشوفة .. لسنا بسطاء ولا ساذجون وليس من السهل ان ينضحك علينا مستقبلا مثلما انضحك علينا في السابق .. فكرمال عيون الاردن صبرنا وصبرنا وسنصبر ولكن يعلم القاصي والداني ان لصبرنا حدود ..

m.katishat@yahoo.com



تعليقات القراء

امين الحمورى
ما اروعك وما اروع سيدنا كلام فى الصميم وشكراللمقال وصاحبة
04-09-2012 02:18 PM
ابو الويد
يسعدلي البطن الي جابك
04-09-2012 02:57 PM
عالمكشوف / منذر العلاونة
اشكرك ابن القطيشات الشهم (وكأنني انا بكاتبها ..
04-09-2012 03:09 PM
اللغة
ما هذه اللغة وهي تدل على ضحالة الحجة والفكر والى على المكشوف فعلا كأنك كاتبها
04-09-2012 04:32 PM
علاء الدين
نعم هذا هو المطلوب من دولة عايشة على المنح والشحدة وجيوب فقراء الاردن المعدمين برفع الاسعار والضرايب عليهم شو هامة الطراونة ووزراؤة واللة معهم بطاقات ائئتمانية وما بيحملو مصاري البتة
04-09-2012 04:38 PM
الى رقم 3 اللغه
الكاتب اكبر من هيك
ولكن حكومه كهذه يجب ان يرد عليها بهذه اللغه
04-09-2012 07:03 PM
الى الاخ 4 بدون اسم / منذر العلاونة وعالمكشوف 2
ليس مطلوب من الكاتب ومني او من الكاتب ان نكون سيبويه العرب مثلك .وتفضل وقول كلامك وبلغتك العربيه الصحاويه ؟ من خلال اسمك العربي بدون اختباء (وهذا ما نعرفه المهم وصل صوتك بالحق ( وكم مليار طن كلام بالغه العربيه ( الفصصصصصحاويه )؟ ولم احد يقرأ وفلسطين ومقدساتها لا تزال محتله وتهان يوميا .؟ تفضل لنا لنا بلغتك ....!
04-09-2012 07:35 PM
سوسن
الى رقم 4 لغة قالت العرب لكل مقام مقال ومفردات الكاتب حسب واقع الحال بمنتهى الفصاحة استغرب منك تركت كل ما ورد في المقال واتجهت الى اللغة ارى الحقد يفوح منك

انا بنت اردنية احب الجريئين واكره الجبناء الذين يختبئون وراء الاسماء المستعارة من سوسن الحلبية الى رقم 4 انت بمنتهى الجبن
04-09-2012 09:31 PM
دعاء من السلط
بارك الله بكم في جراسا على نشر مثل هذه المقالات الرائعة وشكرا للكاتب الذي عبر عما يجول في نفس كل اردني حر وشريف
04-09-2012 09:52 PM
الاستاذ محمود مقال رائع بس غاب عنك موضوع هام جداً
أننا نحن الشعب الاردني سوف تبقى ندفع لهم تقاعد مدى الحياه مقابل ثلاث أشهر فقط تقاعد ٣٥٠٠ دينار وعلاج في المستشفيات الخاصه على نفقه الشعب المنكوب يجب ان يتوقف تقاعد الوزراء فوزا
ارجوك ان تكب موضوع مفصل عن تقاعد الوزراء وباقي الشله
04-09-2012 10:30 PM
من خالد المبيضين الى اللغوي الأخ محمود
لن نتوقف عند تعليق رقم 4 اللغة
مناكفته مكشوفة وحقده واضح
لقد تغيرت مواقعك وشحت كتاباتك نرجو ان تبقى قريبا من القراء
06-09-2012 05:06 PM
نافد صبري
لا تعليق
06-09-2012 11:16 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات