ولولت الأشباه فأغلق الملك الأفواه! بقلم:مهدي جرادات


في كلّ قرار يصدر من أي حكومة في الأردن ضد الشعب الأردني، ليقولوا أنّ القرار يصب في المصلحة الإقتصادية للوطن حيث تقتضي ذلك،عندئذ نتفاجأ بمصائب وأحزان تصيبنا من كلّ جانب،والكل يدّعي أمام الشعب أنّه حريص على مصالحه،فنستطيع أن نقول أنّنا أمام مشهد مشتت الأوراق مدعّم بوجوه ستقضي على الوطن طالما أنّنا لم نكن لها بالمرصاد.
في بداية أيلول صدر قرار برفع أسعار المشتقات النفطية بشكل مفاجيء من مطبخ حكومة فايز الطراونة،ونحن نعلم بأنّ مسألة رفع أسعار المحروقات بأنواعها هي مسألة عالمية معقدة،فلا يوجد دولة في العالم أكانت دولة فقيرة أو غنية إلاّ وتتخذ قرار برفع الأسعار،ولكن قضية رفع الأسعار كلّها تنتج من القوى الشيطانية العالمية وعلى رأسها صندوق النقد الدولي،والهدف إفساد الشعوب وضربهم بمحكوميهم وخلق الضغائن والإحتقان الطائفي على أبعد تقدير.
ولكن للأسف الشديد وسوس للحراكات الشعبية وفصائل المعارضة لتستثمر من قضية رفع أسعار المحروقات،ودعوا وحرّضوا الشعب على إسقاط الحكومة وإتخذوا من عملية الإسقاط هذه لتحقيق مآربهم،وأقنعوا ذلك الشعب بأنّهم يناصرون قضاياهم المصيرية،فنزلوا الشارع وأحدثوا البلبلة وأربكوا قوات الأمن،وخطبوا وهتفوا حتى الثمالة..
عندما قرأت دعوة الأخوان المسلمين على المواقع الإخبارية وأنّهم يدعون لإعتصام مفتوح لإسقاط حكومة الطراونة،فقلت:سأذهب لأرى كيف ستقوم الجماعة بإسقاط الحكومة؟ ولقد تركت والدي المريض لأتعلم منهم فن الإسقاط هذا،ولقد حضرت إلى دوّار الداخلية الساعة السابعة والنصف أي قبل الموعد المقرر للإعتصام بنصف ساعة ،ولكن عند لحظة وصولي إلى الدوّار تفجأت بوصول قوات أمنية كبيرة إليهم.
وفي المقابل رأيت العشرات في البداية من النشطاء المعتصمين يحتشدون ومن ثمّ أصبحوا بالمئات وكلّهم أتوا لإسقاط حكومة الطراونة..فقلت في نفسي: فتذكرت قوله تعالى:"فكم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله"..يا سبحان الله!
وبعد تجمع هؤلاء النشطاء جاء أحد شيوخ البستونة وألقى خطاباً رناناً وقال هذا الإعتصام مفتوح حتى ولو ماحصل فينا فلن نغادر،ولقد سمح هذا الشيخ بهتافات قاسية موجهة ضد جلالة الملك وتحت بصيرته ،وكلّ هذا والأمن لايحرّك ساكناً على الإطلاق..وبعد إنتهاء الخطاب هرول الشيخ هارباً بجلده وأنهى الإعتصام بنفسه وإنسحب الأخوان وتركوا الحراكات المختلفة،وبالرغم من أنّني توقعت هروب الأخوان ومعرفتي بطرقهم لخداع الجماهير،إلاّ أنّ السحيجة واصلوا الهتافات ضد الملك حتى الساعات الأولى من الفجر.
هل يعقل شيخ بستونة كبير يدعوا لإعتصام مفتوح ومن ثمّ يهرب بأقل من ساعة،ولا ننسى أنّه كان المحرض الأول وورط السحيجة بقوات الأمن ..وعلى قاعدة" كأنّك ياأبو زيد ماغزيت"..فأين وفاء الأخوان وأين هو الوطن الذي جاء من أجله؟
أسرد لكم هذه القصة الواقعية لأقول للحراكات الشعبية التي نزلت إلى الشوارع وتهتف ضد الملك بإستمرار هل تعلمتم من هذا الدرس؟
توقيت ذلك الإعتصام منظّم ضمن مايسمّى بحراكات تصدير الأزمات،أي صرف النّظر على مايجري لأخوتنا في سوريا من قبل نظام بشار الأسد..
أية أيادي هذه التي تمارس الضحك على الشعب الأردني بإسم شعارات التاءات المفتوحة :إصلاحات،ورفع أسعار المحروقات والإعتصامات والوقفات الإحتجاجية والمسيرات المشوؤمة ،فبالله عليكم:كيف تريدون إقناع الشعب الأردني بأنّ أزعر سيكافح الفساد؟ في سيمفونية من خلدتموها؟
ولكن حكمة جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين جاءت لتكشف زيفهم وخداعهم فإتخذ قراراً لوأد الفتنة وعدم تعطيل مشاريع الإصلاح السياسي التي يدعوا إليها،أمر جلالته بتجميد قرار أسعار المحروقات ولترجع الأمور على نصابها.
عذراً جلالتك فنعلم أنّك المتسامح دائماً مع العقلاء من أبناء الشعب الأردني،فنعتذر لك وبإسم جميع أحرار الوطن عن هذه الشعارات والهتافات التي جرحتك من قبل هذه الغوغائية،فهذه الشعارات لا تحرر وطن ولا تؤسس لمجتمع مؤمن بالحرية والعقيدة، ولا تنتج الفضيلة.
عذراّ جلالتك هذه الأشباه التي تزعم أنّها تصنع الأوطان تزعم أنّها وجدت عبر عامين من كفاحهم أنّهم يريدون مكافحة الفساد،وهل هذه المكافحة تأتي بالسب واللعان وقذف الوطنيين والأحرار بأحقر العبارات.
أيها الشعب الأردني الكريم إنّ إعتصام دوار الداخلية هذا يدعوكم لتتعلموا بأنّ هؤلاء يريدون تخريب الوطن وتعطيل مصالحنا ومؤسساتنا،وخلق نجومية بارعة كترويج حادثة إختطاف أحد النشطاء من قبل الأجهزة الأمنية في الساعات الأولى من الفجر،فعلى من يضحكون؟
ولهذا أنتم مدعون لمناصرة الملك في عملية التسجيل للإنتخابات وفهو ملك القلوب بلا منازع.
يا جلالة الملك قرارك حكيم فأنت بقرارك حكمت ونمت وآمنت،و فضحت أساليب الأشباه وأغلقت هذه الأفواه،ولكن بقي أن نقول لك إنّ الحكومات تجتاز الخطوط الحمراء ولا تلبي مضامين كتبكم السامية،وعلى هذا الأساس أجدّد لك الدعوة بإنقاذ الأردن من الفساد والفاسدين بأن يأتي رئيس وزراء بعقلية طلعت حرب أردني،عندئذ ستستقيم أمورنا.



تعليقات القراء

مفلح المعايطه
لا تصطاد بالماء العكر وتزاود على الناس الذين خرجوا احتجاجا على رفع الاسعار وسياسات الحكومه المتخبطه كالتعيينات الاخيره مثلا ، ثم ان كلامك غير صحيح اطلاقا فلم يهتف احد ضد جلالة الملك حفظه ورعاه بل على العكس جلالة الملك انتصر للشعب وللفقراء بالغاء قرار رفع المشتقات البتروليه ، ثم انت تتهم الاخوان المسلمين وتصف شيوخهم بوصف لا يليق ولا يجوز ان يصدر حتى من بائع على بسطه فكيف وانت تقول عن نفسك كاتب
قل لي من الذي اوعز لمعظم تكاسي عمان بالتوقف عن العمل والتظاهر هل كان الاخوان ايضا معهم تكاسي مكتب ، اتق الله فيما تكتب ولا تكن كالببغاء تردد ما تسمع فقط
04-09-2012 08:31 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات