قتيل اثر معاكسة شاب مسيحي لفتاة مسلمة في شمال القاهرة .. و قوات الأمن ضربت طوقًا أمنيًّا على القرية


جراسا -

القاهرة - ا ف ب - فرضت قوى الأمن المصرية طوقًا أمنيًّا على قريةٍ شمال القاهرة لإنهاء التوتر واحتواء مواجهاتٍ اندلعت بين عائلة مسلمة وأخرى قبطية بعد مقتل رجل إثر قيام ابنه بمعاكسة فتاة من العائلة الأخرى.

وقال مصدر في الشرطة يوم الأحد إنه تم نشر خمس شاحنات على متنها جنود لمنع حدوث اشتباكات بين عائلتي عبد الرحمن المسلمة وشحاتة المسيحية في قرية دماص على بعد 180 كلم شمال القاهرة، في محافظة الدقهلية.

وساد التوتر في القرية منذ الجمعة إثر مقتل صبري شحاتة طعنًا بأيدي ياسر أحمد، شقيق الفتاة التي تعرضت "للمعاكسة" أثناء عودتها إلى منزلها يوم الخميس الماضي.


وقال المصدر: إن الفتاة -وهي في العشرين من عمرها- اشتكت إلى أخيها الذي توجه مع خمسةٍ من أصدقائه للانتقام من شحتة شحاتة (18 عامًا) الذي عثروا عليه على جسر فوق ترعة ماء، فقاموا برشه بـ"المازوت" وإشعال النار فيه.

لكن الشاب ألقى بنفسه في الماء، ونجح في إطفاء النار، وهرب.

عندها وصل والده صبري شحاتة إلى المكان، فقام شقيق الفتاة بطعنه، فمات.

وأثار مقتل الرجل حالة اضطراب في القرية بين المسيحيين والمسلمين، فتدخلت الشرطة وقبضت على 15 شخصًا من كلٍّ من الطرفين لتهدئة الأوضاع، بينهم شقيق الفتاة وهو في العشرينات من عمره.

وتعمل الشرطة مع رجال دين مسلمين ومسيحيين لتحقيق المصالحة بين العائلتين
 



تعليقات القراء

معجبه بشخصيه الاخ الغيور
الحمد لله انه لسى فيه ناس بتغار على شرفها مثل الاخ ... صدق رسول الله .. الخير في وفي امتى الى يوم الدين
09-03-2009 11:59 AM
مسيحي اردني
الحمدالله اني اااااااااااااااااااااااااااااااااردني .... لان هذا البلد لا يفرق بين مسيحي او مسلم ........ الله يطول عمركم يا هواشم الاردن .........الاردن اولا .........
09-03-2009 12:43 PM
عبداللة الهرباوي
كبير يا مسلم الله يديمك للاسلام الله يلعن الكفار اردني مغترب
10-03-2009 07:55 AM
الى تعليق رقم 3
والله لو إنك اردني صح كان ما حكيت هالحكي بس شكلك واحد صايع و هامل
10-03-2009 12:36 PM
أردني صح ومسيحي
ولله لو أنك أردني ما حكيت هل الحكي لأنوا لاالشرف والكرامة الي عنا مش عند حدا وبنغار مش بس على أعراضنا و على أعراض جيرنا سوىء مسيحين أو مسلمين زي أعراضنا بس شكلك مش فاهم هد الحكي و ما بتعرفوه عيب عليك وضب لسانك و أستحي
23-03-2009 08:08 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات