المافيا الاردنية وموت الراعي ؟؟؟


كثير من الدول حولنا لها نكهتها وخصوصيتها في الألقاب خصوصا للاشخاص الذي يحمل اصحابها رمزا مهنيا او وصفا دينيا او مكانا اجتماعيا فالمصـريين والأتراك وحتى دول الغرب والعراقيين والسوريين من حولنا على سبيل المثال يولون اهتماما كبيرا بالألقـاب الاجتماعية حيث يندر أن يذكر اسم شخص دونما إضافـة لقب محدد أمام أسمه .
فقد يكون هذا اللقب مهنيا كالأستاذ أو ( الباش مهندس ) أو قد يكون حرفيـا ( كا ل وسطى ) أو المعلم أو قد يكون اجتماعيــا ( كالبيه أو الباشا ) ونحو ذلك مما جرى على السنة الناس ،
أما الاردنيين عمومـا فلا يشكل اللقب لديهـم حـالة شائعـة فيما عدا بعض المجالات المحـدودة كالمحامـين و المعلمـين ورجالات الـدين والمهندسين والاطباء ونحوهم؟؟؟؟؟
وحتى هؤلاء لا يوصفون بهذه الألقـاب المهنيـة إلاّ من جانب الطبقـة المثقفـة بينمـا لا يعبأ العامة بذلك كثيرا أو لعـل البعض ينظر إلى اللقب و كأنه نوع من الاستجداء المهــين؟؟؟
تفاجئت يوم امس باني جاهل بالالقاب و ان للالقاب في الاردن مكان قويا وفريدا ومرموقا وموجودا وبكثرة بين فارضي الخاوات والزعران والبلطجية,,,,
ما شدني من مقتل زياد الراعي انه يحمل القاب اكثر من ملكة بريطانيا .. فلبعض يناديه بالعقيد او الباشا او البطل او ابو النخوات والمكارم وكلها اسماء جميلة لا تصلح الا لجميل,,, لم اكن اعرف الراعي من قبل ولكني من كثر المديح الذي قيل به من البعض وبهرجة الاعلام واستعدادات (الامن الناعم) للخلاص منه تمنين ان اكون راعي في مزرعته او كما قيل في امبروطوريته ....على الاقل ان رفع رقيب السير يده لي لمخالفتي فلن ترتعش قدمي وتهتز يدي وانا اقود سيارتي بسرعة تزيد بقليل عن المقرر واستطيع الوقوف بسلام فلعقيد من خلفي رح يمسح المخالفه ودوس للصاجة في(حارة كل من أيده إله) ؟؟؟ اقول هل انحصر عمل الامن في الاردن فقد على المخالفات واعطاء الرخص والدورات وفتح الطرق في وقت الازمات ,,,,
اتوسل الى مدير الامن العام ارجوك اسمح لي ان كما سمح للراعي من قبل( بعلمكم وامام اعينكم ) ان افرح بزواج ابني خالد بعد عشرين عام ان شاء الله بان استعمل الفتاش في عرسة دون ان اعتقل فكلنا (اولاد تسعه) نعم هنالك فرق بين الفتاش والرشاش ولكن اول باول بنتطور بلكي على عرس عمر اصير (ابو زعبل باشا) ما دام الامن (نائم) قصدي ناعم ؟؟؟
وحماك الله يا بلدي
.



تعليقات القراء

محمود الغباشي
والله انه كلامك صحيح وموزون
02-09-2012 01:41 PM
مكتئب
صدقت الامن لمخالفات السير فقط
02-09-2012 02:17 PM
يوسف المهسهس
لو ظل الراعي كان جلطه الطراونه برفع الاسعار ومات لحاله هههههههه
02-09-2012 03:30 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات