استثمارات زين في الاردن 250ر1 مليار دولار


جراسا -

قال الرئيس التنفيذي لشركة زين احمد الهناندة ان قاعدة اشتراكات الجيل الثالث لدى الشركة حاليا تضم مليون اشتراك موزعة بين الدنغل للانترنت المنزلي والانترنت الخلوي على جهاز الهاتف الخلوي متوقعا ان يشهد الطلب خلال المرحلة المقبلة استقراراً.

واضاف في لقاء صحفي اليوم السبت ان استثمارات الشركة في الاردن في سوق الاتصالات وتوسعة شبكة الجيل الثالث منذ تأسيسها وحتى العام الحالي بلغت 250ر1 مليار دولار، مبينا ان الشركة استطاعت منذ اطلاقها خدمات الجيل الثالث رفع حصتها في سوق الانترنت الى حوالي 37 بالمئة مقارنة بـ 8 بالمئة بداية العام 2011.

واكد الهناندة اهمية تحرير سوق الانترنت السلكي وتطبيق تعليمات تجزئة الدارات المحلية لهذه الشبكة بما يسمح للمزودين استخدام هذه الشبكة والوصول بشكل مباشر الى منازل المستخدمين، مبينا ان الشركة بدأت بتقديم خدمات الجيل الثالث بنحو 1000 برج بداية العام الماضي وتسعى لايصال هذا العدد الى حوالي 1950 برجا مع نهاية العام الحالي.

وقال ان تحرير هذه السوق سيسهم بتطوير القطاع وخفض الأسعار ودعم انتشار الانترنت وتقديم خدمات متطورة بسعات عالية مثل خدمات (الفايبر للمنازل)، مشيرا الى ان التقنية السلكية تعد دائماً اكثر استقرارا وديمومة من الانترنت اللاسلكي الذي غالباً ما يؤثر في سرعاته عامل المشاركة في الشبكة بين المستخدمين.

وبين الهناندة ان شبكة زين شهدت زيادة في عدد المكالمات بنسبة 300 بالمئة عند الإعلان عن ثبوت شهر رمضان خلال الشهر الماضي وبنسبة 600 بالمئة عند اعلان نتائج التوجيهي وبنسبة 250 بالمئة مع حلول عيد الفطر و200 بالمئة في اول ايام العيد لدى المقارنة بساعات او نفس الفترة في الايام العادية.

واضاف ان الرسائل القصيرة شهدت ايضا ارتفاعا في الحركة الهاتفية خلال هذه المناسبات بنسب 460بالمئة ليلة اعلان رمضان و205 بالمئة ليلة اعلان نتائج التوجيهي و530 بالمئة ليلة اعلان العيد و250 بالمئة اول ايام العيد.

وفيما يتعلق بتقنية الجيل الرابع أكّد الهناندة انّ الشركة لديها الجاهزية للانتقال الى تقنية الجيل الرابع وهي بانتظار إقرار ووضوح رؤية الحكومة والبيئة التنظيمية بخصوص الجيل الرابع لتطبيقه.

وفيما يتعلق بالمسؤولية الاجتماعية للشركة قال الهناندة ان الشركة تنفق ما معدله 5 بالمئة من صافي ربحها سنوياً على بنود المسؤولية الاجتماعية وهي مستمرة في تطبيق برامج ومبادرات المسؤولية الاجتماعية في شتى القطاعات، لافتاً الى ان الشركة انفقت في بند المسؤولية الاجتماعية منذ تأسيسها ما حوالي 35 مليون دينار والرقم في تزايد من سنة الى اخرى.

وقال ان الشركة نفذت خلال شهر رمضان المبارك الماضي مجموعة مترابطة من المبادرات حيث عملت بالتعاون مع تكية ام علي على دعم الأسر العفيفة والأقل حظاً في المجتمع في مجال مكافحة الجوع، من خلال مبادرات تفطير الصائم وحملات توزيع الطرود الغذائية التي ضاعفت (زين) حجمها العام الحالي ثلاث مرات مقارنة بالعام الماضي واستفادت من خبرة التكية في مجال تجهيز المواد الغذائية والطرود فيما قدمت (زين) دعماً مادياً مقابل ذلك للتكية التي تركز اعمالها في مكافحة الجوع والفقر.

وبين ان التكية زودت زين بخبرتها في تقديم وتوفير الوجبات الساخنة المخصصة لإفطار الصائمين في موائد الرحمن التي تقيمها زين في خيمتها الرمضانية السنوية في مقرها الرئيس في عمان وعدد من محافظات المملكة.

واشار الى ان الشركة استمرت ايضاً في حملة زكاة رمضان بالتعاون مع مؤسسة الحسين للسرطان خلال شهر رمضان المبارك والتي تتمثل في فتح باب التبرع للمركز بإرسال رسالة قصيرة بقيمة دينار واحد يذهب ريعها بالكامل لصالح الحملة ومكنت المواطنين من المساهمة في التبرع بزكاة فطرهم أو صدقاتهم لمساعدة إخوانهم من مرضى السرطان.

وفيما يتعلق باتفاقية مجموعة زين الاقليمية وشركة (فودافون) العالمية، اكّد الهناندة أن هنالك محادثات لعقد اتفاق تجاري بين الطرفين، يشمل تبادل الخدمات والاستشارات التجارية، مشيرا الى انه سيتم الاعلان عن الاتفاقية ومزاياها في الوقت المناسب.



تعليقات القراء

علي الهنانده
بالتوفيق يا ابا كريم وانشاء الله من نجاح الى نجاح مع خالض تمنياتي لك بالتوفيق
01-09-2012 03:05 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات