الاسلاميون يدعون لاسقاط حكومة الطراونة شعبيا بكل الطرق "السلمية"


جراسا -

دعا حزب جبهة العمل الاسلامي الى اسقاط ما وصفه بـ"حكومة الازمات" شعبياً بكل الطرق السليمة المتاحة, في اول تعقيب من الحركة على قرار الحكومة رفع اسعار المحروقات امس.

وقال مسؤول الملف الوطني في الحزب في تصريح له اليوم ان القرار الذي اتخذته حكومة فايز الطراونة برفع اسعار المشتقات النفطية "بدون وجه حق" ينبغي ان يكون "المسمار الاخير في نعشها" .

وتابع:"في الوقت الذي ينتظر فيه الاردنيون من حكوماتهم العمل على تخفيف الاعباء المالية والاقتصادية ، تعمد الحكومة الى حل مشاكلها الاقتصادية على حساب جيوب المواطنين" وهو الامر الذي "حذرنا منه الحكومات كثيرا"، اذ "هي من يتحمل السياسات الحمقاء والفساد المالي وسرقة مقدرات وممتلكات الوطن".

وطالب بحكومة توافق وطني تكون "موضع ثقة الأردنيين تأخذ على عاتقها اجراء حوارات معمقة وهادفة من كافة قوى الوطن ، حكومة ذات برنامج اصلاحي تأخذ على عاتقها احداث اصلاحات دستورية حقيقة وتؤسس لحكومات برلمانية تمثل نبض الشارع الاردني حقيقةً لا وهماً وتعمل على انتاج قانون يقنع الناس به ويذهبون الى صناديق الاقتراع برغبة اكيده وثقة عالية".

واعتبر الزيود انه بغير هذا "فسيبقى الاردن – لا قدر الله- في ازمات متلاحقة لن تكون في صالح الوطن ومواطنيه" .

واشار الى ان الحكومة الحالية "فشلت فشلاً ذريعاً في ملف الاصلاح ومحاربة الفساد واثبتت بما لا يدع مجالاً للشك انها جزء لا يتجزأ من قوى الشد العكسي التي تقف حاجزاً منيعاً امام الاصلاح الحقيقي ومحاربة الفساد ".

ولفت الى قرار الحكومة اخيراً اصدار تشريعات وقوانين من شأنها "تكميم افواه الاحرار وتقييد الحريات ومحاربة الكلمة الصادقة الجريئة المنحازة للوطن واغلاق الطريق على من ينتقد السياسات الحكومية الخاطئة" .

كما اشار الزيود الى فشل الحكومة كذلك في الحد من ظاهرة الانفلات الامني التي "يعاني منها البلد والاعتداء على مؤسسات الوطن واجهزته الرسمية" .

وشدد على ان الحكومة اصرت على ضرب ارادة الأردنيين بالحائط حينما "ابقت على نظام الصوت الواحد المجزوء وتركت البلد في دوامة كبيرة" الامر الذي "ألجأ شرائح كثيرة الى تبني موقف مقاطعة الانتخابات النيابة القادمة رغم ما تقوم به الحكومة واجهزتها المختلفة وهيئتها التي يفترض ان تكون مستقلة"، وهو الامر الذي "لن يؤثر على نسبة المشاركين" .

وتساءل:"إلى متى يبقى الاردن حقل تجارب في انتاج حكومات فاشلة مسلوبة الارداة والادارة كذلك" .
وختم بالقول:"حكومة الطراونة هي حكومة الازمات الحقيقة بامتياز والمطلوب شعبياً اسقاط هذه الحكومة بكل الطرق السليمة المتاحة".

وفيما يلي نص التصريح:
مطلوب اسقاط حكومة الازمات
القرار الذي اتخذته حكومة الطراونة برفع اسعار المشتقات النفطية بدون وجه حق ينبغي ان يكون المسمار الاخير في نعشها .
ففي الوقت الذي ينتظر فيه الاردنيون من حكوماتهم العمل على تخفيف الاعباء المالية والاقتصادية ، تعمد الحكومة الى حل مشاكلها الاقتصادية على حساب جيوب المواطنين وهو الامر الذي حذرنا منه الحكومات كثيرا، اذ هي من يتحمل السياسات الحمقاء والفساد المالي وسرقة مقدرات وممتلكات الوطن.
فإلى متى يبقى الاردن حقل تجارب في انتاج حكومات فاشلة مسلوبة الارداة والادارة كذلك .
الحكومة الحالية فشلت فشلاً ذريعاً في ملف الاصلاح ومحاربة الفساد واثبتت بما لا يدع مجالاً للشك انها جزء لا يتجزأ من قوى الشد العكسي التي تقف حاجزاً منيعاً امام الاصلاح الحقيقي ومحاربة الفساد .
فعمدت اخيراً الى اصدار تشريعات وقوانين من شأنها تكميم افواه الاحرار وتقييد الحريات ومحاربة الكلمة الصادقة الجريئة المنحازة للوطن واغلاق الطريق على من ينتقد السياسات الحكومية الخاطئة .
كما انها فشلت كذلك في الحد من ظاهرة الانفلات الامني التي يعاني منها البلد والاعتداء على مؤسسات الوطن واجهزته الرسمية .
وهي الحكومة التي اصرت على ضرب ارادة الاردنيين بالحائط حينما ابقت على نظام الصوت الواحد المجزوء وتركت البلد في دوامة كبيرة الامر الذي الجأ شرائح كثيرة الى تبني موقف مقاطعة الانتخابات النيابة القادمة رغم ما تقوم به لحكومة واجهزتها المختلفة وهيئتها التي يفترض ان تكون مستقلة، وهو الامر الذي لن يؤثر على نسبة المشاركين .
حكومة الطراونة هي حكومة الازمات الحقيقة بامتياز والمطلوب شعبياً اسقاط هذه الحكومة بكل الطرق السليمة المتاحة.
والمطلوب يا جلالة الملك : حكومة توافق وطني تكون موضع ثقة الاردنيين تأخذ على عاتقها اجراء حوارات معمقة وهادفة من كافة قوى الوطن ، حكومة ذات برنامج اصلاحي يأخذ على عاتقه احداث اصلاحات دستورية حقيقة وتؤسس لحكومات برلمانية تمثل نبض الشارع الاردني حقيقةً لا وهماً وتعمل على انتاج قانون يقنع الناس به ويذهبون الى صناديق الاقتراع برغبة اكيده وثقة عالية.
مطلوب حكومة ذات رؤية وارداة حقيقة ولا تخضع لتوجيهات الآخرين وبغير هذا فسيبقى الاردن – لا قدر الله- في ازمات متلاحقة لن تكون في صالح الوطن ومواطنيه .
محمد عواد الزيود
مسؤول الملف الوطني في حزب جبهة العمل الاسلامي



تعليقات القراء

المغـاريز


ان من الهمجيه المناداه باسقاط الحكومات منذ عام ونصف فهذا الرفاعي والبخيت والطراونه والخصاونه ....

فهل كل ابناء الاردن خونه وانتم الصادقون..... لا والف لالا فانتم الاسواء عن تجربه وبراهين امتدت على عمر الوطن منذ اكثر من ستون عاما وانتم مدللي النظام,

فعلام انكفأتم ؟؟؟؟؟

للذين لا يعرفون الاسلاميين ادرسوا تاريخهم في الاردن قبل تأييدهم فمن الحرام عدم استعمال جوهره العقل التي رزكم اياها العلي القدير.



01-09-2012 11:57 AM
المقاطعة
الحكومة تربح من المحروقات حوالي الف مليون دينار سنويا، والحل لمشكلة ارتفاع المحروقات هو ان يقوم كل مواطن بصف سيارته باب بيته وعدم تحريكها، واعتقد ان الجو هذه الايام يساعد على المشي، ومشي 4-5 كيلو متر في اليوم سيساعد وينشط اجسامنا، ويبعد عنا الامراض ويخفف من العصبية والضغط الذي يتعرض له المواطن من جراء الزحام والازمة في شوارعنا، وايقاف السيارات هو الحل الامثل لمشاكل البيئة والتلوث في الاردن، علما بان السبب الرئيسي للسرطان هو الروائح التي تنبعث من عوادم السيارات، وبهذه الطريقة نستطيع ان نخفض من حوادث السير بشكل كبير، ونحل مشكلة شركات التامين التي تعاني من خسائر كبيرة حسب زعمهم، وبهذه الخطوة البسيطة فان المواطن الاردني يستطيع ان يحل الكثير من المشاكل التي يعاني منها والتي عجزت اكثر من تسعون حكومة عن حلها...
01-09-2012 12:12 PM
كلام صحيح الي متي
يكفي ظلما علي المواطن الي اين ماخذين البلد الي الهاوية يا سيادة الرئيس ما هو مخططك ان توصل البلد الي ما وصل اليه الليبين والسوريين يكفي تسلط علي الفقراء والطبقة المحتاجة سياتي يوما وليس ببعيد سينتفض الفقير والضعيف ويصبح قوي وانتم ستصبحون ضعفاء وسيكون سجلكم في ...التاريخ حتي عشائركم سترفضكم لانكم تتبنون اجندات خارجية لافقار الشعب ليبقي مطيعا وتعملون فيه ما اردتم ولكن هذا شعب لن يخضع الا لله وحده فاستقيل وارجع الي بيتك قبل ان تقال فاتقي شر الحليم اذا غضب وشكرا الي منبركم الحر والي كل حر يخاف علي مصلحة الوطن
01-09-2012 12:20 PM
مبرمج
قد تنجح حكومة الطراونة بجر ما يعرف بالمعارضة والشعب للزج بهم للخروج الى الشارع وبالتالي يتحول مسار الاصلاح من اصلاحي ومحاربة الفساد الى ما يسمى بارتفاع الاسعار وقرارات عجز الميزانية.

ان خطط افتعال الازمة ليكون مفتاح الحل بيد الحكومة. وسياسيات حرق امام النيران الملتهبة هي سياسية بالية عفى عليها الزمان وان عشق الوطن والخوف على امنه واستقراره اصبح ليس حكرا ومسؤولية على المواطن وحده فقط بل يجب على الحكومة ايضا ان تخاف عليه وتعشقه ترابه.
ولتتذكر الحكومة ان الركوب على الحمير ليس عيبا رغم انني امتلك الشهادة العليا. ونحن الشرفاء لم نعهد ان نركب السيارة الفارهة او نسكن القصر ليقينا حر الصيف(الكندشن) او برد الشتاء(التدفئة المركزية) و(الاباجورات).

ركوب الحمار ليس عيبا والنوم على البرندا(البلكونة) ليس عيبا كما التدفئة على الشطط (مخلفات الابقار) او الجلة(مخلفات الحمير) او الجفت ليس عيبا مقابل العيش بكرامة.

ان ما يدمع عين المواطن هو جلالة الملك الذي كافح ليرفع مستوى التفكير عند شباب وشيبته وان خطابات التكليف السامي للحكومات التي تحث على التقدم والرقي لتأتي حكومة تضرب كل الخطابات بعرض الحائط وتبقي الشعب عند مستوى تفكيرها حسبي الله ونعم الوكيل
01-09-2012 12:26 PM
حرام
ولكم خافوا الله وبدكم ايانا ننتخب ؟ اول ما اسمعت الخبر حرقت بطاقة الانتخاب انا وكل العيلة وراح انزل الجمعة عالحسيني اول واحد لانه السكوت علامة الذل والمهان ....
01-09-2012 12:26 PM
محمد خضر
نعم للمقاطعة الانتخابات
01-09-2012 12:53 PM
الى رقم 5
انا عملت مثلك بالضبط
01-09-2012 02:33 PM
هل تم التغرير بمطالب العمال يارئيس النواب
اين ذهبت حقوق عمالل لاردن في قانون الضمان الاجتماعي يارئيس الحكومه ويارئيس النواب هل تم الضحك على عمال الاردن والشعب , الاستثنائيه قاربت على الانتهاء ولكن لاخبر هل تم التغرير بالحركه العماليه نطالب برد حقوقنا في الضمان الاجتماعي
01-09-2012 03:38 PM
الزعبي
ههههههههههههههه
اهلا انتخابات كلها اسرسر من بعض
02-09-2012 12:17 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات